عزة بسباس
بكين - وكالات : دخلت لاعبة المبارزة التونسية عزة بسباس (17 عاما) تاريخ الالعاب الاولمبية عندما اصبحت اول افريقية تبلغ الدور ربع النهائي قبل ان تخسر بصعوبة امام منافستها الاميركية ريبيكا وارد (14-15) المرشحة الابرز للقب السبت في منافسات سلاح الشيش.

وكانت بسباس المصنفة 30 عالميا حققت فوزا لافتا في ثمن النهائي على الفرنسية ليونور بيروس المصنفة ثامنة عالميا 15-11 وكانت قاب قوسين او ادنى من بلوغ نصف النهائي لانها تقدمت على منافستها الاميركية 9-6 ثم تعادلت اللاعبتان 14-14 قبل ان تحسم وارد المباراة في مصلحتها.

وقالت بسباس التي تنتمي لنادي اورليان الفرنسي quot;فقدت تركيزي في اللمسة الاخيرة ولم اجد جوابا عندما قامت منافستي بمهاجمتي لتسجيل نقطة الفوزquot;.

وبقيت بسباس فترة طويلة على ارض الملعب وهي تبكي لكنها سرعان ما استوعبت خيبة املها بقولها: quot;كان اليوم استثنائيا بالنسبة الي ودخلت مبارياتي مصممة على تحقيق نتيجة ايجابية وعندما تفوقت على منافستي الاولى الجنوب افريقية جيوتي تشيتي 15-2 قلت في قرارة نفسي+اذا استطعت التغلب عليها يعني انني استطيع الفوز على اي منافسة اخرى+quot;.

واوضحت quot;انا فخورة بما حققته اليوم وادعو جميع التونسيات الى ممارسة المبارزةquot;.

وختمت quot;هذه المرة الاولى التي اشارك في الالعاب الاولمبية ولا شك باني اكتسبت خبرة كبيرة وانا واثقة من قدرتي على تحقيق نتيجة لافتة في الالعاب المقبلة في لندنquot;.