مسقط : اوضح مدرب منتخب الكويت لكرة القدم محمد ابراهيم انه سبق ان عمل مع مدرب العراق البرازيلي جورفان فييرا وانه يحترمه لكنه يعتبر المباراة مصيرية بالنسبة له.وقال ابراهيم quot;مباراة اليوم في الجولة الثالثة ستكون صعبة

غدا السبت مرحلة الحسابات الصعبة في بطولة كأس الخليج

جدا ومصيرية بالنسبة لنا، فدائما في نظام المجموعتين كل مباراة تكون لها مكانتها وقوتها، بدأنا مع عمان بمباراة صعبة، ثم كانت مباراتنا مع البحرين صعبة جدا، والان ننتظر المباراة الاكثر صعوبة مع العراقquot;.

وتابع quot;ليس لدى منتخب العراق مع يخسره بعد ان خرج من الدور الاول، انما يريد ان يلعب لتحسين صورته كبل اسيا ولم يعد يعاني من الضغوط، فهي مباراته الاخيرة وقد يكشر عن انبايه، فنحن ننظر له كمنتخب متجانس وكامل سيعود اليه بعض اللاعبين الموقوفين، كما انه لم يقدم الصورة الحقيقية له بسبب ظروف الطرد التي واجهها امام البحرين وعمان والتي اثرت على ادائه كثيراquot;.

وتحدث ابراهيم عن الفترة التي عمل فيها مساعدا لفييرا في الجهاز الفني لفريق القادسية الكويتي في التسعينات قائلا quot;كنت مساعدا له وانا اعتز به كمدرب وكنت سعيدا جدا بأن اتعامل معه، فهو يتمتع باسلوب جيد في التعامل مع اللاعبين، فهو مدرب جيد قاد القادسية الى لقب الدوري الكويتي عام 1997، كما حقق مع العراق لقب كأس اسيا 2007quot;.

وكشف ابراهيم عن غياب لاعبين عن منتخب الكويت امام العراق بقوله quot;لقد تعرض اللاعبان حسين فاضل وعلي مقصيد الى حالتي تسمم ودخلا المستشفى واعتقد بأننا سنخسر جهودهما في المباراة، فما لاعبان مؤثران في التشكيلةquot;.

واعتبر ابراهيم ان منتخب الكويت quot;لا يعاني من اي مشكلات فنية في خط الوسط، انما المشكلة ان بعض اللاعبين لم يقدموا المستوى المتوقع منهم لكن رفاقهم كانوا في التشكيلة كانوا جاهزين، فمنتخب الكويت سيخوض مباراته الثالثة في غضون سبعة ايام ما يؤدي الى ارهاق بدني للاعبين خصوصا ان فترة الاعداد لم تكن قوية ولم ينتظم اللاعبون قبلها في مباريات دولية، وقد لاحظنا الارهاق الذي لحق ببعض اللاعبين في الشوط الثاني امام البحرينquot;.

واشار الى انه شرح للاعبين نظريا بعض جوانب اداء المنتخب العراقي وانه سيطبق خطته لمواجهته في التدريب على الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

ولم يهتم ابراهيم كثيرا لتصدر المجموعة بقوله quot;تركيزي منصب على منتخب الكويت وعلى تخطي المباراة فيجب ان نقدم فيها اداء يليق بالازرقquot;.