من طول الغيبات.. جاب الغنايم
كأسك يا وطن


فهد سعود وزيد بنيامين من مسقط : انتهى الانتظار العُماني النهاية السعيدة، وهدأ البحر الاحمر الذي انتظر الكأس على مدى العقود الاربعة الماضية، وخصوصا خلال الدورات الثلاث السابقة التي وجد نفسه الاحق بالكأس لتكون الثالثة ثابتة.. كأسك ياوطن.دقائق فقط كان الفاصلة بين تحقيق الحلم العُماني او تركه حلماً حتى الدورة القادمة بوجوه جديدة، كما كانت نفس تلك الدقائق الفاصلة بين استعادة الثقة السعودية
لو كان هناك عنوان يمكن ان نختاره لهذه الدورة لكان بحق (دورة الروح الرياضية) فالبلد التي هزها الاعلام .. وهز مشاعرها، صفقت بحرارة للمنتخب السعودي الثاني الذي نزل يودع الجماهير كما لم تصفق لمنتخب بلادها.. ربما لان لديها الليل بطوله ونهار الغد باكمله لتقوم بالمهمة.

كنا بينهم.. جرحناهم.. لكنهم لم يرفضوا ايصالنا الى بر الامان حيثما طلبنا، واختاروا بدل ذلك، الجلوس خلف الشاشات العملاقة، واطلاق الصرخات مع كل هدف، وكل (لزمة) لمعبود الجماهير علي الحبسي، كما كانوا دائماً على العهد حينما كان الحبسي يطلب منه الدعم بين الدقيقة والاخرى.

انه كأسك ياوطن.. كأس اللذين جلسوا في برد الصحراء، وتحت عواصف الامطار، صغاراً وكباراً، من اجل مشاهدة لعبة الجماهير وكأنك في البرازيل. .. انه كأس اللذين ركضوا الى الساحات فبعضهم من نسى نعليه، وبعضهم من نسى نفسه، ولكنهم لم ينسوا عُمان.

قيل لنا ونحن نعيش ايام الدورة.. ان الشعب العُماني ينتظر الكأس.. وان لم تأتي الان، فلن يكون هناك من ينتظرها بعد ذلك، فكان الخوف سيد الموقف يبدده اصرار ودموع علي الحبسي وحزم وشدة احمد كانو، وغيرهم من ابناء عُمان اللذين كانوا على العهد.

لأول مرة .. لم نكن نجد من يبكي على الخاسر.. لان الخاسر قد فاز ايضاً، فانت ان لم تكسب الكأس .. فقد كسبت معرفة شعب عُمان.. الذي يستحق بلا جدل لقب (اطيب شعوب الارض) .. وقد راهنونا ان خسروا الكأس سيأتونا بالحلوى العُمانية.. وان فازوا بها.. فلن يبخلوا علينا بها.. لان (من طول الغيبات..جاب الغنايم).

انه كأسك يا وطن.. لاتنام.. بل ضم الايادي مع الايادي.. واطلقوا البداية.. فلم يكن يفصلكم عنه الا الوقت.. بعد ان توفرت جميع العوامل الاخرى..

فرحة بالكأس
الحبسي يحتفل
عمانية عمانية ...عمانية عمانية
الحبسي .. حابس انفاس الفرق

مع المقال:::
فيديو اجتياح لاعبي المنتخب العُماني لاستوديو قناة الجزيرة والاحتفال بفوزهم مباشرة
الرابط::
http://www.4shared.com/file/81133607/20c87dfe/Al_Jazeera_TV.html

صور المقابلة النهائية:
http://www.daylife.com/words/gulf_cup/photos/all/1