أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر ثقته الكبيرة في لاعبي المنتخب المصري وقدرتهم على تحقيق حلم الشعب المصري في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990.

وقال زاهر في حديث خاص لوكالة فرانس برس quot;ثقتي كبيرة في هذا الجيل الذي فاز ببطولتي كأس امم افريقيا عامي 2006 و2008 ولعب اقوى المباريات امام البرازيل وايطاليا في كأس القارات في جنوب افريقياquot;، مضيفا quot;انهم قادرون على تخطي المحطة الاخيرة من التصفيات وتحقيق الحلم الذي يراود 80 مليون مصري بالتواجد في مونديال جنوب افريقيا للمرة الثالثة بعد عامي 1934 و1990 في ايطالياquot;.

واوضح زاهر quot;ان المباراة لن تختلف كونها في السودان او مصر الاثنان شقيقان واثق في المساندة السودانية للمنتخب وعندما اخترنا السودان كأحد الحلول الاخيرة لم يكن من فراغ لثقتنا في الاشقاء السودانيين وقد انهينا كل اجراءات الراحة للاعبين قبل مباراة الجزائر تحسبا لهذا الموقفquot;.

واكد زاهر انه كان يثق في قدرة لاعبي المنتخب المصري على تحقيق الفوز على الجزائر حتى عندما مرت اول اربع دقائق من الوقت بدل الضائعquot;.

من جهته، قال حارس المرمى عصام الحضري ان مباراة السبت quot;كانت من اصعب المواقف التي مرت في حياتي، فثقة الجماهير وعدم يأسهم في الفريق طوال الفترة السابقة كانت عبئا كبيرا على اللاعبينquot;، مضيفا quot;الفريق بالكامل سواء من سيلعب المباراة او البديل سيرفعون شعار الفرحة لمصرquot;.

واكد الحضري انه متفائل بخوض المباراة الفاصلة في السودان لثقته في جماهير السودان الشقيق وكثافة المصريين هناك.

اما المدافع وائل جمعة، الذي غاب عن مباراة السبت بسبب الايقاف، فاكد انه جاهز للمباراة الفاصلة وان quot;جميع اللاعبين مصممون على العودة ببطاقة التأهل للجماهير المصرية التي اعطت درسا للعالم في الوطنيةquot;.

واكد جمعة انه يدرك مدى خطورة المهمة في السودان لان quot;الفريق الذي نواجهه جيد ولديه محترفين يلعبون في اندية كبيرة، لكن الفريق المصري كله اصرار لتحقيق النصرquot;.

وقرر المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة عدم السماح للاعبين بترك المعسكر عقب المباراة حفاظا على حالة التركيز التي وصل اليها اللاعبون مع الاكتفاء بالراحة اليوم عقب الوصول للسودان والتدريب غدا على ملعب المريخ الذي ستقام عليه المباراة.

ويدخل الجهاز الفني المصري المباراة وهو اوفر حظا من المباراة السابقة التي حقق فيها الفوز 2-صفر بعدما دخل اللقاء وهو تحت ضغط الفوز بفارق هدفين على اقل تقدير لضمان المباراة الفاصلة.

ويعود الى صفوف المنتخب المصري قطب دفاعه وائل جمعه بعدما غاب عن مباراة السبت للايقاف، كما يملك حسني عبد ربه فرصة كبيرة لخوض مباراة الاربعاء لاقترابه من التماثل الى الشفاء من الاصابة التي حرمته من اللعب اولمن امس.