فوز البحرين وخسارة للسعودية في تصفيات المونديال
إيلاف من الرياض : كشفت تقارير صحافية سعودية مختلفة أن المدرب البرازيلي فيليب سكولاري مرشح بقوة لتدريب المنتخب السعودي لكرة القدم ، وذلك خلفا للمدرب الوطني السعودي ناصر الجوهر، الذي ترددت أنباء غير مؤكدة عن إمكانية استقالته من تدريب الأخضر بعد الخسارة التي مني بها المنتخب يوم امس الاربعاء امام مضيفه المنتخب الكوري الشمالي في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.

واضافت المصادر ذاتها أن الجوهر قد يقدم على تقديم استقالته من تدريب الاخضر فور عودته إلى السعودية، حيث يشعر بمدى الضيق والاحتقان في الشارع الرياضي السعودي بعد الخسارة امام كوريا الشمالية، وتقلص فرص السعودية في بلوغ المونديال عام 2010.

ويدور حاليا في الأوساط الرياضية المختلفة أن المدرب البرازيلي فيليب سكولاري مرشح بقوة لتدريب السعودي في المباريات المتبقية من التصفيات، وفقا لما نشرته صحيفة الشرق الاوسط اليوم، خصوصا وان سكولاري أقيل قبل يومين من تدريب تشيلسي الانكليزي ، وذلك وفقا لما نقلته تقارير صحافية سعودية يوم الخميس.

المدرب الجوهر
وينبع اختيار اسم سكولاري لكفاءته التدريبية العالمية، حيث حقق العديد من الإنجازات العالمية مع منتخب بلاده ومع منتخب البرتغال، كما سبق له العمل في منطقة الخليج والسعودية ودرب فريقي الشباب والأهلي ، علاوة على إلمامه بالكرة السعودية بشكل جيد.

وبالاضافة إلى اسم البرازيلي سكولاري طرح ايضا اسم المدرب البرتغالي خوسيه بوسيرو ، نظرا لما يملكه من سيرة تدريبية مميزة، بالاشارة إلى أن المدرب البرتغالي في الوقت الحالي لا يرتبط بأي عقد بعد أن قدم استقالته من تدريب فريق دينامو بوخارست الروماني بعد عرض وصله لتدريب نادي الاتحاد السعودي.

يذكر أن الجماهير الرياضية ومعها عدد من المحللين الرياضيين السعوديين اتفقوا علىأن المدرب ناصر الجوهر يتحملالنسبة الكبرى من مسؤولية خسارة المنتخب أمس أمام كوريا الشمالية صفر/1، حيث اشار المحللون إلى خطئه في التكتيك الذي بدأ به المباراة، وضعف الترابط بين خطوط المنتخب، إضافة إلى عدم وجود محور ارتكاز طوال الـ90 دقيقة، ولم يتجاهل المحللون الأداء السيئ للاعبي المنتخب وظهورهم بصورة متدنية، ما جعل آمالهم ضعيفة جدا في التأهل للمرة الخامسة لنهائيات كأس العالم، بعد 4 مشاركات مونديالية ما بين عامي 1994 وحتى 2006.