درع جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لطلال الفهد وجاسم يعقوب
إهتمام وتقدير كويتي للجائزة ، ونادي القادسية يسعى للإستفادة من تجربة مجلس دبي الرياضي

إيلاف من الكويت : إستقبل الشيخ طلال الفهد رئيس إتحاد دول غرب آسيا ، رئيس نادي القادسية الكويتي وفد مجلس أمناء quot;جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيquot; الذي يزور الكويت حاليا للترويج للجائزة وتوجيه الدعوات الرسمية للمشاركة فيها والذي يضم سعادة د.أحمد الشريف الأمين العام للجائزة ود.خليفة الشعالي ومحمد الجوكر عضوا مجلس الأمناء.

وأعرب الشيخ طلال الفهد عن سعادته بهذه الجائزة التي ترتبط باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله وتحمل أفكاره في تكريم المبدعين وهو القائد الفذ والفارس الكبير ، وقال الفهد quot; صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هو المبدع الأول وأن أنجاله بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد وسمو الشيخ أحمد بن محمد هم مبدعون أيضا ولذلك فليس بغريب أن يتم تأسيس جائزة باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتكريم المبدعينquot;.

وأضاف رئيس إتحاد دول غرب آسيا quot; نحن فخورون بما حققتموه لتقديم هذه الجائزة والمشروع الحيوي والكبير الذي سيدعم الرياضة العربية كثيرا من خلال الإهتمام والتقدير لكل المبدعين في جميع المجالات الرياضية وليس اللاعبين فقط ، وهو الأمر الذي سيشجع على التقدم والتطور في كل جوانب الرياضة العربية quot;.

وأشاد طلال الفهد بعمل مجلس أمناء الجائزة والدور الذي يقوم به لترسيخ مبادئ الجائزة للإستفادة منها والمشاركة فيها ، وقال quot; نحن نعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ونعرف مواقفه المشرفه ودعمه للشباب العربي ولكل المبدعين العرب في جميع المجالات ومن بينها المجال الرياضي الذي له فيه بصمات كبيرة واضحة quot; وقال إن الخطوات التي قام بها المجلس للتعريف بالجائزة في الدول العربية و من خلال اللقاءات مع المسؤولين الرياضيين وعبر المؤتمرات الصحافية تنم هذه الخطوات عن وعي ودراية تامة بالأسلوب الأمثل للتعريف بهذه الجائزة بالشكل الذي يساهم في تحقيق أهدافها المتمثلة أولا في دعم المبدعين والإرتقاء بمستوى الرياضة في دولة الإمارات وجميع الدول العربية.

كما أشاد الفهد بالدور الكبير الذي يلعبه مجلس دبي الرياضي في الإرتقاء بالمستوى والفكر الرياضي من خلال عدد من المبادرات التي تمثل خلاصة نخبة من المختصين في جميع مجالات الرياضة ، وقال quot;نحن في نادي القادسية نعتبر أننا قدمنا الكثير للرياضة الكويتية ونمتلك تجربة كبيرة في الإدارة الرياضية ، ولأن مجلس دبي الرياضي حقق الكثير من الإنجازات وقطع خطوات كبرى للإرتقاء بالرياضة فإننا سنرسل عددا من أبناء النادي من خريجي الجامعات لدراسة النظم واللوائح والآليات التي يعمل وفقها مجلس دبي الرياضي لكي نستفيد من التجربة الغنية للمجلس ومكانته الكبيرة خليجيا وعربيا.

quot;المرعبquot; يحتفي بوفد الجائزة

أقام جاسم يعقوب نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والنجم الكروي الشهير الملقب ب quot; المرعبquot; مأدبة غداء يوم أول من أمس على شرف وفد الجائزة وأشاد بالرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبمبادرة إطلاق الجائزة التي تحمل إسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ndash; رعاه الله- والتي سيكون لها أكبر الأثر في الإرتقاء بالرياضة العربية .

وقدم د.أحمد الشريف درع الجائزة للنجم الكروي الكبير وأكد له أن اختيار دولة الكويت للتعريف بالجائزة يدل على المكانة التي تحتلها دولة الكويت في قلوبنا جميعا وعلى المكانة الكبيرة للرياضة الكويتية صاحب الإنجازات المعروفة والرياضيين الكبار الذين نعتز بهم جميعا .

وقال د. خليفة الشعالي quot; إن الجائزة هي جائزة لكل العرب ، وهذا التوجه نابع من إهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشباب العربي والرياضيين ورعايته لهم تماما مثل إهتمامه ورعايته للشباب والرياضيين في دولة الإمارات العربية المتحدة quot;.