تونس:يبدو ان الاصابة ستحرم التونسي محمد أمين الشرميطي مهاجم هيرتا برلين الالماني من المشاركة مع منتخب بلاده في مباراته الافتتاحية بالمرحلة الأخيرة في التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.وقال هيرتا برلين بموقعه على الانترنت إن الشرميطي اصيب في فخذه خلال تدريبات الفريق يوم الخميس الماضي.وأضاف quot;سيركن الشرميطي الى راحة تمتد بين سبعة وعشرة أيام قبل العودة للملاعب.quot;ويواجه منتخب تونس نظيره الكيني في 28 مارس اذار الجاري في افتتاح مبارياته بمنافسات المجموعة الافريقية الثانية بتصفيات كأس العالم.

وكان الشرميطي الذي انتقل في بداية الموسم الى هيرتا برلين من النجم الساحلي اصيب في بداية الموسم ليبتعد عن تشكيلة نسور قرطاج منذ أغسطس اب الماضي قبل ان يعود في مباراة ودية أمام هولندا في 11 فبراير شباط.

ولن يكون البرتغالي همبرتو كويليو مدرب تونس سعيدا بعد اصابة الشرميطي الذي يعول عليه في قيادة خط هجوم الفريق لتحقيق بداية جيدة بالدور الحاسم بتصفيات كأس العالم.

وكان كويليو عبر في وقت سابق عن ارتياحه لعودة المهاجم الأول لمنتخب تونس للملاعب بعد تعافيه من الاصابة.

وينتظر ان يستدعي كويليو لأول مرة لسعد النويوي مهاجم ديبورتيفو كورونا الاسباني الذي عبر عن رغبته في الانضمام الى منتخب تونس الذي ستعلن قائمته يوم الأربعاء المقبل.

وسيبدأ منتخب تونس معسكرا تدريبيا في 22 مارس استعدادا لمباراة كينيا.

وتضم المجموعة الثانية بالتصفيات الافريقية نيجيريا وموزامبيق اضافة الى تونس وكينيا.