القاهرة : أدلى نجما منتخب مصر احمد حسن لاعب النادي الاهلي وعمروزكي مهاجم ويجان الانكليزي بتصريحات لصحيفة الهداف الجزائرية ناشدوا الجماهير الجزائرية الابتعاد عن التعصب وتشجيع منتخبهم بصورة طيبة. قال احمد حسن لاعب الاهلي ومنتخب مصر أن اللعب في النادي الأهلي المصري لا يقل شيئًا عن الأندية الأوروبية، وعلى الرغم من قدرتي على مواصلة الإحتراف بالخارج، لكن طموحاتي مع النادي الأهلي لا حدود لها. وأضاف فى حديث اجرته معه جريدة quot;الهداف الجزائريةquot; إن الإستقرار الفني والإداري وكذلك اللاعبين مع بعضهم هو سر هذا التفوق، ولا يتوقف نجاح الفريق على لاعب أو مدرب، فالأهلي نادي كبير وهو أوسع الفرق شعبية بإفريقيا، أما عن إنسجامي مع عناصر الفريق وخاصة أبو تريكة، هو أن اللاعبين يحترمون أنفسهم وقدراتهم ولذلك تربطني علاقة وطيدة معهم كلهم بحجم عملنا ككتلة واحدة، وهو ما يظهر داخل الملعب فالكل يلعب من أجل الفريق وليس لنفسه.

وقال عن المنتخب الجزائرى أنهم يجتهدون من أجل التأهل إلى المونديال وهذا أمر مشروع، ولكن فى منتخب مصر توجد لدينا نفس العزيمة للتأهل، وان الأفضل من كل الجوانب هو من سيقطع تأشيرة التأهل لجنوب إفريقيا.

وعن الجمهور الجزائرى قال حسن أنه يشجع فريقه بشكل ممتاز ورائع، لكن كل ما أتمناه هو أن يبتعد الجمهور عن العصبية أو يحصروا تشجيعهم لفريقهم وبشكل حضاري ورياضي.

كما اجرت نفس الصحيفة حوارا اخر مع نجم الكرة المصرية عمرو زكي قال فيه ان أمنيته الشخصية في اللعب بالمونديال قائلاً quot; لم يسبق لي اللعب بالمونديال وأتمنى ان العب فيه ، هذا لا علاقة له بكون الجزائر ضمن المجموعة نفسهاquot;

وأشار هداف ويجان الإنجليزي عن إعتزازه بصداقة مع الجناح الجزائري نذير بلحاج لاعب بورتسموث الإنكليزي مشيرًا إلى تسجيله هدفًا بمرمى فريقه في المباراة التي جمعتهما معًا في الدور الأول والتي إنتهت بفوز ويجان بهدفين مقابل هدف .

وأكمل البلدوزر قائلاً quot; أتمنى أن تصل كلماتي إلى كل الجزائريين ، ما هذه إلا كرة قدم ويجب أن تُلعب بقيم رفيعة سواء من الجانب المصري أو الجزائري ، فكلا الفريقان مطالب بتمثيل بلاده أفضل تمثيل لكن في إطار الإحترام ،وأقول للجمهور الجزائري ساندوا فريقكم بقوة لكن دون زيادة عن ذلك quot; .

أوضح زكي أن الجزائريين بشكل عام يركزون على مباراتي مصر بصورة مبالغ فيها قائلاً quot; ألاحظ أن الجزائريين لا يتحدثون سوى عن مباراتي مصر.

يُذكر أن عمرو زكي سيتجه للقاهرة الأحد برفقة زميله أحمد حسام quot; ميدو quot; بعد أداء مباراة ويجان القادمة أمام هال سيتي في الدوري الإنكليزي للالتحاق بمعسكر المنتخب.