قرارات تاريخية في تنفيذي أعضاء شرف الأهلي
التعاقد مع كانو وتجديد الثقة في العنقري ولجنة لاختيار المدرب والمحترفين

أحمد عايض من جدة: رفض صناع القرار في النادي الأهلي استقالة رئيس النادي عبدالعزيز العنقري على رغم خروج الفريق من المسابقات السعودية في كرة القدم دون بطولة، ورأى المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف أنه من باب الأنصاف نسيان أو تجاهل ما حققه النادي من إنجازات في بقية الألعاب إلى جانب البطولة الخليجية لكرة القدم، ومنح الإدارة فرصة أكبر خلال الفترة المقبلة.
اعتبر المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي خروج الفريق الكروي الأول من مسابقات الموسم المحلية خالي الوفاض أمرًا مؤسفًا مقدمًا اعتذاره لجماهير الأهلي المخلصة ومثمنًا في نفس الوقت وقفتها ومساندتها للنادي بشكل عام ولفريق كرة القدم الأول بشكل خاص.. وصادق المجلس في بيان صادر عن اجتماعه الذي عقد برئاسة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وبحضور سمو الأمير فهد بن خالد بن عبدالله بن محمد وأعضاء المجلس :

الدكتور عبدالرزاق أبوداد عبدالرزاق معاذ وطارق كيال والدكتور أيمن فاضل وأمين عام المجلس التنفيذي أيمن عبدالغفار ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري ونائبه محمود عبدالخالق سعيد على وجود أخطاء عدة دعت إلى تعثر نتائج ومستويات الفريق الكروي منها عدم التوفيق في اختيارات اللاعبين غير السعوديين إضافة إلى ضعف التنسيق بين الأجهزة الإدارية والتدريبية والطبية ثم ظروف الإصابات التي لحقت بالفريق وطالت أبرز نجومه ..

وأكد المجلس أنه من الإنصاف طالما تم التطرق إلى السلبيات التي أدت إلى غياب كروي محلي أن يتم التطرق إلى الإيجابيات والمكتسبات ومنها تحقيق فرق كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة لأربع بطولات خارجية وتسيد الرياضة الخليجية بثلاث بطولات وتحقيق فريق كرة اليد لكأس آسيا والوصول لكأس العالم للأندية في إنجاز غير مسبوق وتحقيق فريق كرة القدم الأول للمركز الثالث في دوري المحترفين وهو ما يؤهله للتمثيل في البطولة الآسيوية للأندية المحترفة الموسم المقبل ..

واستغرب المجلس ما صدر من بعض الجماهير بعد مباراة الأهلي والحزم وتصرفها على النحو الذي يخالف مبادئ الرقي التي درج عليها النادي الأهلي منذ تأسيسه وعاتبها على ما صدر منها في أروقة النادي وعلى صفحات المنتديات التي يفترض أن تكون منابر إصلاح في ظل استشعار هذه الجماهير لدورها بأهمية المساندة وكذلك النقد الهادف البعيد عن التجريح .. واعتبر أن هذه الصورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن التعامل المثالي المتزن لجماهير الأهلي مع الأحداث والمستجدات متطلعًا أن يفتح الجميع صفحة جديدة في دعم النادي وتكريس الانتماء الإيجابي في ظل أن هيئة أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي حريصان كل الحرص على أن يكون الموسم المقبل موسمًا مختلفًا ..

وبعد اجتماع المجلس ومناقشته لكافة المستجدات قرر ما يلي :
1.عدم التجديد لمدرب الفريق الكروي الأول ستويكو ملادينوف والجهاز الفني المساعد له مع عدم استمرارية لاعبي الفريق غير السعوديين ..
2.الإعلان رسميًا عن التعاقد مع اللاعب العماني أحمد كانو محور ارتكاز المنتخب العماني كلاعب آسيوي رابع..
3.تجديد الثقة في إدارة النادي الحالية برئاسة عبدالعزيز العنقري بعد إمضائها سنة واحدة من فترتها الرئاسية البالغة أربع سنوات مع ضرورة الاستفادة من الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة في هذا الموسم وتعزيز الإيجابيات التي قادت إلى نتائج مثمرة في بعض فترات الموسم ..
4.تم تشكيل لجنة برئاسة الأمير فهد بن خالد وعضوية عبدالعزيز العنقري ووجدي الطويل ويوسف عنبر وخالد الشنيف مع وضع آلية لاختيار مدرب الفريق القادم واللاعبين غير السعوديين وتراعي هذه الآلية إمكانيات المدرب وأن يكون في مستوى الطموحات وأن يتم التعاقد مع أفضل الخيارات العناصرية لخدمة الفريق الكروي وسيتم رصد وتوفير ميزانية مالية للنادي للموسم القادم تقدر بسبعين مليون ريال بما فيها عقد الرعاية مع شركة الاتصالات ..
5.أوكل المجلس للأمانة العامة للمجلس التنفيذي التحضير لاجتماع هيئة أعضاء الشرف واقتراح الموعد الملائم لعرضه على المجلس في اجتماعه الأسبوع المقبل..