quot;إيلافquot; تتوهج في الدوحة عاصمة الرياضة العربية

عادل مال الله : quot;إيلافquot; تحقق الميزتين .. متابعة الأحداث ومواكبة التطور

ناصر العطية : عقبال العيد الثمانين .. فهي نافذتي أينما كنت ..

مؤيد البدري: القائمون عليها سبقوا غيرهم في النظرة إلى مستقبل الإعلام

مجدي زهران : شموليتها في التغطية تصلك بالخبر في كل وقت

زيـد ريـاح من الدوحة :ها هي quot;إيلافquot; توقد الشمعة التاسعة وتلقي نظرة محبة على سنة ثامنة مضت على أول عدد منها أبصر النور .. وخلال هذه السنوات تمكنت هذه الجريدة من إثبات نفسها وفرض اتجاهها في وقت لم يكن الكثيرون يعرفون هوية أو نكهة الصحافة الالكترونية .. واستطاعت أن تغير من مفاهيم الصحافة بكامل تفاصيلها وبعد 21/5/2001 صارت الصحف الالكترونية تنتشر بكثرة وتحذو حذو quot;إيلافquot; التي بقيت ممسكة بزمام المبادرة والريادة ..وعلى مستوى تغطيتها للنشاطات الرياضية في الدوحة التي هي واحدة من أهم العواصم الرياضية في الشرق الأوسط ، كانت quot;إيلافquot; تحاول أن تكون في قلب الحدث وان تنقل الأخبار والتقارير بكل مهنية واحترافية ..

وباعتبار أن قطر واحدة من أهم معاقل الرياضة ولكون الأحداث تتوالى فيها ، فإن تغطيتنا باتت أمرا ليس بالسهل ولكننا حاولنا أن ننقل الأهم والمفيد .

هذا الانطباع الذي رسمته quot;إيلافquot; لدى قرائها ، يدلل على وصولها إلى الكثير من أهل الرياضة سواء في قطر أو أولئك الذي يزورون العاصمة الدوحة للاشتراك في الكثير من الأنشطة التي تشهدها ملاعبها وفي فنون رياضة مختلفة ..

لكن الملاحظ من خلال عملنا في الحقل الرياضي ، ذلك الاهتمام المتزايد لدى الأوساط بالصحافة الالكترونية وهي الزائر الجديد الذي بدأ يستقطب الأنظار بسبب بدء انحسار الصحافة الورقية ..

متابعة الأحداث .. ومواكبة التطور

عادل مال اللهالنجم القطري الشهير السابق والمحلل الكروي الحالي عادل مال الله تحدث إلى quot;إيلافquot; في هذه المناسبة ، ووصف الصحافة الالكترونية بأنها التطور السريع الذي يؤكد أن الكلمة تأخذ مجالات متنوعة لم تعد تقتصر على الصحافة الورقية .. ثم قال :

في تلك السنوات التي أمضيتها لاعبا في المنتخب القطري كانت الأنظار تتجه إلى ما يصلنا من صحف ومجلات .. ورغم أنني اشعر بمتعة عالية حين أتصفح الكلمة من خلال الورق ، فان التطور يفرض نفسه في نهاية المطاف ، فلابد إذا من القبول بهذا التطور والتعامل معه بانفتاح عال .. وهذا ما ألمسه حين أطالع صحيفة quot; إيلافquot; فهي تحقق لي الميزتين معا : متابعة الأحداث ومواكبة التطور .. وبهذه المناسبة أبارك لأسرة quot;إيلافquot; دخولها عاما جديدا من الإبداع في مجال سبقت إليه الآخرين.

أتمنى لها العيد ألـ 80

والكثير من نجوم الرياضة الذين قابلناهم في الدوحة يؤمنون بان الصحافة الالكترونية باتت وسيلة اتصال quot;عالميةquot; بجمهورهم على امتداد العالم .. وهذا ما قاله لنا النجم العالمي الفرنسي زيدان خلال زيارته لأكاديمية اسباير ، فقد قال إن الصحافة الالكترونية اختيار لابد منه للوصول إلى مختلف الجهات ، رغم أن زيدان يعترف بان الإمساك بالصحيفة الورقية له قيمته ..

وخلال العام الحالي كانت quot;إيلافquot; رفيقة ملازمة لانجازات وأخبار البطل الرياضي القطري ناصر العطية صاحب الانجازات اللامعة في مجال الراليات ، حتى أن quot;إيلافquot; كانت سباقة في متابعة نجاحاته وهو ما جعل البطل العالمي يعبر لنا عن سروره بهذه المتابعة التي تتصف بحرفية عالية .. وقد كان لكلماته تأثير مفرح بالنسبة لنا ..

قال ناصر العطية لquot;إيلافquot; : أتمنى لها عيدا سنويا مباركا .. وأكثر من هذا أقول لـ quot;إيلافquot; عقبال العيد الثمانين .. أنا من متابعي الجريدة منذ مدة طويلة ، وأينما كنت في العالم أعيش الحدث معها .. وأنا الآن في مدينة سردينيا للمشاركة في بطولة العالم ، ولا أنسى أن إيلاف أول من أشار إلى تفاصيل مشاركتي الأخيرة في رالي الأرجنتين والذي أحرزت بطولته ..

قطعت أشواطا بعيدة

مؤيد البدريأما الإعلامي الرياضي الكبير مؤيد البدري مدير النادي العربي القطري والذي أجرت معه quot;إيلافquot; واحدا من حواراتها الرياضية المميزة خلال العام الحالي ، فقال إنه من قراء هذه الجريدة الالكترونية ويرى في تجربتها خصوصية ليست معروفة في المجال الإعلامي العربي ، فالجريدة تأسست عام 2001 أي أنها قطعت أشواطا عديدة وبعيدة في هذا المجال ، يوم لم يكن أحد يفكر في تحول اسمه الصحافة الالكترونية .. والآن نرى أن quot;إيلافquot; وضعت ركائز نجاحها وباتت رقما صعبا في هذا المجال ، لأن القائمين عليها سبقوا غيرهم في النظرة إلى مستقبل الإعلام .

صورة مستقبلية لشكل الصحافة

الناقد الرياضي المعروف مجدي زهران رئيس القسم الرياضي في جريدة quot;الشرقquot; القطرية ، قال لنا في هذه المناسبة :استطيع القول بكل ثقة إن quot;إيلافquot; لها عشرون سنة من عمر الريادة العربية في مجال الصحافة الالكترونية .. فآخر المؤتمرات التي عقدت في أميركا أشار إلى انه وبعد مرور عشر سنوات من الآن ستكون الصحافة الالكترونية هي الشكل السائد الذي سينافس الصحافة الورقية بقوة .. ولهذا ، سبقت quot;إيلافquot; سواها وقدمت صورة مستقبلية لما ستكون عليه لغة الصحافة واهتماماتها ..

ويضيف الزميل زهران : من مزايا جريدة quot;إيلافquot; أنها توصلك بالخبر حتى بعد انقطاعك لأيام عنه .. وهذه بشكل عام ميزة في هذا اللون من الصحافة .. وأنا كصحفي وكقارئ عربي أرى أنها تقدم شمولية في التغطية ، من رياضة ، وفكر ، وأدب سياسة وثقافة وغيرها من المجالات الحياتية .

نافذة مهمة .. وشهرة واسعة

كرار جاسم ويتفق نجم الكرة العراقية كرار جاسم الذي تألق مع نادي الوكرة القطري في الموسم الماضي ، فقال إن quot;إيلافquot; نافذة مهمة للاطلاع على آخر التطورات والأحداث ، ولهذا حققت شهرة واسعة لم تحققها صحيفة الكترونية أخرى .. وما مرور ثماني سنوات من عمرها وهي بهذا التجدد إلا دليل على انتظام علمها وفق معرفة حقيقية بما يريده القارئ العربي .