جوهانسبورغ :رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشكوى التي رفعها الاتحاد المصري امس الاثنين اثر ركلة الجزاء التي احتسبها حكم مباراة البرازيل ومصر في الوقت بدل الضائع وادت الى فوز الاولى 4-3 ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان اصدره اليم الثلاثاء: quot;تلقى الاتحاد الدولي رسالة من الاتحاد المصري اثر المباراة بين مصر والبرازيل في بلومفونتين يستفهم فيها عن الطريقة التي احتسب فيها الحكم الانكليزي هاورد ويب ركلة الجزاء لمصلحة البرازيل اثر لمسة يد من مدافعه احمد المحمدي، من دون ان يعترض على صحتهاquot;.

واضاف البيان quot;قام الاتحاد الدولي بتحليل الحادثة بفضل البراهين التي كانت في حوزته ومن ضمنها تقرير حكم المباراة هاورد ويب بالاضافة الى تقرير اضافي تقدم به الحكم بناء على طلب من الاتحاد الدوليquot;.

وختم quot;تبين من تحاليل التقارير الموجودة في حوزتنا بان قرار منح ركلة الجزاء جاء بفضل عمل مشترك بين حكم المباراة ومساعده الرقم واحد مايك مالاركي الذي اكد وجود المخالفة من خلال رؤيته الواضحة للحادثةquot;.

وكان شوقي غريب مدرب منتخب مصر اكد في المؤتمرالصحافيالذيتلاالمباراة بان الاتحاد المصري تقدمبشكوىالىالاتحادالدوليبشأنركلةالجزاء واوضحquot;يعتبرالاتحادالمصريالامرغريباعندمايحتسبالحكمركلةركنيةومساعدهايضا،ثميأتيالقرارمنالحكمالرابعالاستراليماثيوبريز.منذمتىنلجأالىالفيديومناجلاتخاذقراراتفيالملعب؟quot;.

وتابعquot;نحنلانلومالحكم،لكنقرارهاستغرق3دقائق.مانعرفهفيعالمكرةالقدمانالحكمهوصاحبالقرارالنهائيوليسالفيديواوالتلفزيونquot;.

وكانمدافعمنتخبمصراحمدالمحمديابعدبيدهمنعلىخطالمرمىلمنعكرةلوسيوومنعهامندخولالشباكفيالوقتبدلالضائعفاشارالحكمفيالبدايةالىركلةركنيةقبلانيبدلرأيهبعداناعملهالحكمالرابعبصحةالمخالفةفاحتسبركلةجزاءوطرداللاعبالمخالف.