سيكون إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، مسرحاً للقاء quot;ديربيquot; الكرة السعودية مساء اليوم، والذي سيجمع الهلال بالنصر ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري زين السعودي. الهلال يدخل لقاء اليوم بأمل مواصلة حصد النقاط والانفراد بالصدارة مؤقتاً برصيد 12 نقطة، فيما يسعى الطرف الثاني في اللقاء النصر إلى تحقيق أول انتصار له في الدوري بعد أن خسر اللقاء الماضي أمام الشباب بهدفين دون رد، ويتملك نقطة وحيدة فقط من تعادل وحيد أمام الأتفاق وبفارق مباراة مؤجلة.

quot;الديربيquot; سيكون الـ 72 بين الفريقين إذ فاز الهلال بـ 27 مباراة وفاز النصر بـ 21 مباراة فيما تعادل الفريقين بـ 24 لقاء، كان آخر فوز للهلال على النصر هو بنتيجة 2-0 في الدور الثاني للموسم الماضي، فيما لم يسجل النصر أي فوز على الهلال بالدوري في آخر 4 مواسم.

يتصدر الهلال الترتيب بعد ثلاث مراحل برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، في حين يمتلك النصر نقطة واحدة من تعادل وخسارة وضعته في المركز العاشر.

وبدأت المنافسة بين الفريقين منذ بداية تأسيس الدوري السعودي، حيث توج الهلال بلقب الدوري المحلي 11 مرة في حين كانت البطولة من نصيب النصر في ست مرات.

وستكون مواجهة اليوم الثلاثاء تحدياً بين المدربين أيضاً، حيث يقود الفرنسي اريك جيريتس الهلال، في حين يشرف على تدريب النصر جورج دا سيلفا من أوروغواي.

ويعتمد الهلال على مجموعة من اللاعبين الدوليين في صفوفه مثل القحطاني وأسامة الهوساوي ومحمد الشلهوب والحارس محمد الدعيع وأحمد الفريدي، إلى جانب المحترفين الأجانب كريستيان ويلهيلمسون وتياغو نيفيز وميريل رادوي و لي يونغ.

في الجهة المقابلة يضم النصر مجموعة من اللاعبين المميزين على رأسهم الدولي حسين عبد الغني وسعد الحارثي ومحمد السهلاوي وعبدالله الواكد وعبدالله القرني إلى جانب المصري حسام غالي والبرازيلي ايدر غاوتشو والأرجنتيني البرتو فيغويرا و لي تشون.

ويشهد هذا اللقاء مواجهة كورية بين لي يونغ بياو مدافع الهلال ومواطنه لي تشون سوو لاعب وسط نادي النصر.

ومن المتوقع أن يكون لقاء اليوم quot;قمةquot; منتظرة عنوانها الفوز ولا غيره نظراً لظروف الفريقين الهلال الذي يتطلع للصدارة والنصر الذي يسعى إلى تحسين مركزه المتأخر بالدوري على حساب الهلال.

الهلال أستعد لهذا اللقاء بشكل مغاير عما كان عليه في اللقاء الماضي أمام الوحدة، ومن المنتظر أن يزج بالبرازيلي نيفيز من البداية، بعد أن تعافى من الأصابه التي أشتكى منها أثناء لقاء الوحدة الماضي، ويشكل قوة كبيرة لوسط الهلال بجانب تواجد الثلاثي محمد الشلهوب و رادوي وولهاومسون، وسيكون الهجوم أبرز خطوط الفريق بتواجد الثنائي ياسر القحطاني وعيسى المحياني، واللذان يبدو أنهم سيشكلان قلقاً كبيراً لدفاعات النصر.

وعلى الجانب الآخر أستعد النصر للقاء اليوم بغربلة كبيرة في خطوط الفريق إذ من المتوقع أن يجري أكثر من تعديل على قائمة الفريق الرئيسية، وسيدخل قائد الفريق حسين عبد الغني في الوسط الأيسر على حساب الكوري لي شو الذي سينتقل للجهة المقابلة الوسط الأيمن، فيما سيزج المدير الفني للنصر بلاعب الدفاع أحمد البحري منذ البداية، مع احتمالية كبيره جداً بمشاركة هداف الفريق سعد الحارثي من البداية، مع الاعتماد على هداف الفريق المتألق في الآونة الأخيرة محمد السهلاوي.