منذ أكثر من أسبوع واستعدادات الجمهور الرياضي العراقي جارية بانتظار يوم الإثنين المقبلحيث سيلتقي برشلونة وريال مدريد في مباراة تتمثل في التحدي كله لمشجعي الفريقين اللذين يمتلكان شعبية كبيرة في العراق. quot;إيلافquot; إستطلعت رأي الجماهير العراقية حول الموقعة الكرويّة الكبرى في كامب نو.

__________________________________________________________________________

بغداد:خلال الأيام الماضية، ليس من المستغرب ان تسمع عشاق الفريقين وهم يتوعدون بعضهما البعض ويتباهون بالنجوم بكل فريق لتحقيق النتيحة التي ترضي هؤلاء المشجعين ، ولم يكن الامر حصرا بالشباب بل ان الشابات كان لهن حضور في هذا الترقب والتشجيع وليس من الغريب ان نسمع منهن انتظارهن للمباراة واسماء اللاعبين والنتيجة التي ستخرج بها المباراة ، وطبعا التوقعات حسب (الانحياز) للفريق المفضل .

وحاولنا معرفة هذه الاستعدادات والاراء حول لقاء الكلاسيكو الذي سيقام في ملعب (كامب نو) حيث سيكون له تأثير في الترتيب العام للدوري الاسباني ، اذ يتصدر ريال مدريد البطولة برصيد 32 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة الذي يحاول ان يستعيد الصدارة والتربع على القمة ، فيما الريال يسعى الى الاحتفاظ بالقمة والمضي نحو تحقيق الانتصار الكبير ، ومن هنا فإن مشجعي الفريقين الذين يمارسون في تشجيعهم (التعصب) الواضح سيتبارون بعزف تقاسيم خاصة للاستمتاع بالمباراة .

وفي البداية استأنسنا برأي اللاعب العراقي الدولي السابق سعد قيس الذي قال : الريال الان ليس الريال في الموسم الماضي ، وحاليا هو يتمتع بعقلية اخرى تعتمد بالدرجة الاساسية على عقلية مدربه (مورينهو) الذي استطاع ان يجد التشكيلة المناسبة القادرة على تنفيذ افكاره ، وثانيا الريال حاليا يمتلك لاعبين كبارا وقادرين على تغيير مسار المباراة بأي وقت ومنهم طبعا كرستيانو رونالدو .

واضاف سعد : وعلى الرغم من ان التوقع في هذه المباراة صعب ولكني اتوقع التعادل ، وانا من محبي الريال الملكي ومنذ زمن طويل وأجده الفريق الذي يحمل الكثير من المزايا التي أبحث عنها وأفضلها .

ولان للجنس اللطيف اهتمامًا بهذا اللقاء فقد كانت لنا وقفات معهن لمعرفة الفريق الذي يشجعنَه وحماسهن للقاء المرتقب ، فوجدنا انهن متحمسات لمتابعة المباراة .

تقول الشابة الهام سعد : انا برشلونية كاتلونية ، انا مشجعة ميسي ، سوف يسجل في المباراة ونكسب النقاط ، انا انتظر يوم الاثنين على احر من الجمر وسوف نلقن الريال درسا ، سوف يعرف ميسي وفيا كيف يدخلان الى مرمى كاسياس ، يسقط كاسياس !!

اما الشابة سعاد نوري فقالت : انا احب ريال مدريد ولا احب برشلونة ، لان الريال تاريخ مشرف ولاعبوه نجوم كلهم فيما برشلونة يعتمد على ميسي فقط ، وسوف نوقف ميسي ، سيكون له سيرجو راموس بالمرصاد ويجعله يتراجع الى الخلف ، فلننتظر ونر كيف سيتلاعب لاعبو الريال بلاعبي برشلونة ويفوزون عليهم .

اما هدى جبار فقالت : انا اشجع ريال مدريد واتمنى ان يفوز على (عدوه) اللدود برشلونة فالفوز لا يستحقه الا ملوك الكرة ، وانا في البيت مع اخوتي نحب ريال مدريد جميعنا لذلك ليس بيننا من (نزعجه او يزعجنا) ولكننني سأتصل بصديقتي البرشلونية اذا فاز الريال واسخر منها !!.

ومن اجل معرفة تلك الاستعدادات عند الشباب دخلت مقهى في حي شعبي وقت المساء فاستمعت الى احاديث الشباب وكان جهاز التلفزيون يبث احدى مباريات دورة الخليج الحالية ، وفيما كان هنالك شاب يتوعد صديقا له يوم الاثنين في هذا المكان ، قلت له كأنني لا اعرف : هل تقصد مباراة المنتخب العراقي ؟ فقال : لا .. اقصد ميسي سيكون هنا ويسجل الاهداف على شاشة هذا التلفزيون في مرمى الريال ، سيحضر ميسي و فالديز و بويول و ماكسويل وادريانو ، والريال ماذا عندهم غير رونالدو الذي سيقع في الفخ ويصيبه الشلل .

كما استمعت الى مشجع للريال فقال : الريال افضل والدليل نتائجه الاخيرة في الدوري الاوروبي كما انه يتصدر الدوري ، ولا اعتقد انه سيستسلم لبرشلونة ويجعله يصعد الى القمة ، وانا ارى اننجم هجوم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو ستكون له الكلمة الفصل وسوف نشاهده وهو يمزق شباك برشلونة لان شهيته مفتوحة للتسجيل بعد ان سجل ثلاثة اهداف في مرمى أثلتيك بلباو وفي مرمى أياكس أمستردام ، وهذا يعني ان الريال هو الفائز .

اما الاعلامي اسامة موسى حسين فقال : اتمنى ان يسحق الريال برشلونة برباعية نظيفة حتى استطيع ان اسكت اصدقائي مشجعي برشلونة وأؤكد لهم ان الريال هو بحق الفريق الملكي وهو من افضل الاندية العالمية ، وانا سوف اشاهد المباراة في البيت ولقد اشتريت كارت الجزيرة الرياضية لمشاهدة المباريات العالمية وخصوصا مباريات ريال مدريد الاسباني .

في الاخير .. كان حماس الفنان فلاح ابراهيم واضحا لريال مدريد صارخا حينما سألته عن توقعاته للمباراة : طبعا الريال.. الريال ، والنتيجة ستكون (2) للريال وبرشلونة ( صفر) ، وسوف نعطيهم درسالا ينسى العمر كله ، ونتيجة فوز الريال على اياكس امستردام بأربعة اهداف خير دليل ، نعم .. سيفوز الريال وسيتألق لاعبوه من كاسياس الى خابي وراموس وسيلفا وبنزيما ، ليأت يوم الاثنين وانا جاهز لمشجعي برشلونة !!.