سيستخدم نجوم كرة القدم في العديد من المنتخبات العالمية التي ستشارك في مونديال جنوب افريقيا قمصانًا مصنوعة من النفايات, وفي أوقات الفراغ خلال مدة أيام ذلك التنافس الوشيك سيرتدي بعضهم سترات واقية من الرصاص, بينما كانت قدتناقلت وسائل الإعلام الرياضية وعودًا من قبل شخصيات مشهورة بالتعري في حال فوز منتخب بلدها بلقب بطولة كأس العالم في نسختها التاسعة عشرة.

علي الحملي ndash; ايلاف : أوصت شركة (باي سيكور) لخدمات الأمن , اللاعبين الدوليين الألمان بارتداء سترات واقية من الرصاص في أوقات فراغهم أثناء المونديال لكونها معنية بحمايتهم عبر حراس مسلحين وطلبت الشركة عبر رئيس قسم خطط الحماية جونتر شنيله , تقليل ظهور اللاعبين بمفردهم خارج الفندق إلى الحد الأدنى، والالتزام بالبرنامج الأمني، إضافة إلى الحراس والسترات الواقية من الرصاص في جنوب افريقيا .

ومن المعلوم بأن الاتحاد الألماني لكرة القدم عادة ما يرسل ثمانية رجال أمن لحماية اللاعبين الألمان الدوليين في بطولات كأس العالم ، إلا أنه هذه المرة قرر زيادة العدد نظرًا لأن معدل جرائم القتل في جنوب إفريقيا يعد الأعلى عالميا , فتعاقد مع عدة شركات أمن، من بينها شركة (باي سيكور)، على تنفيذ برنامج لحماية المنتخب الألماني .

العارضة الأرجنتينية لوسيانا تعد بالتعري لو فاز منتخبها باللقب

ويلقي الملف الأمني بظلاله كثيرًا على المونديال الإفريقي على الرغم من أن المسؤولين قاموا بجهود كبيرة لتحسين العملية الأمنية , وتشير إحصاءات دولية بأن نحو 50 شخصًا يتعرضون للقتل بخلاف السطو على نحو 40 سيارة يوميًا.

وعينت الحكومة في جنوب إفريقيا (41) ألف شرطي لتأمين فعاليات البطولة، وستخضع معظم الفنادق التي تستضيف المشاركين والجماهير لحراسة من أفراد أمن خاص طوال فترة البطولة.

وبهذا الشأن فقد ذكرت تقارير صحفية بأنه تم التأمين على بطولة كأس العالم في جنوب افريقيا المقرر ان تبدأ منافساته الجمعة المقبل بمبلغ يتجاوز 6.2 مليارات جنيه استرلينى (تسعة مليارات دولار) .

كما انه من المقرر ان يرتدي لاعبو تسعة من المنتخبات الـ 32 المشاركة فى المونديال ، قمصانًا مصنوعة من النفايات، حيث قالت شركة quot;نايكيquot; إن القمصان الخاصة بالمنتخبات التسعة المتعاقدة على ارتداء ملابسها الرياضية بما فيها البرازيل ، ستصنع من مادة البوليستر التي تمت إعادة تدويرها واستخراجها من زجاجات مستعملة.

وأضافت الشركة وهي من كبرى شركات العالم المصنعة للمنتجات الرياضيةquot; أن كل قميص سيستخدم في صنعه ما يصل إلى ثماني زجاجات بلاستيكية تم الحصول عليها من مواقع لتجميع النفايات في اليابان وتايوانquot; وسترتدي كافة المنتخبات التسعة ومن بينها البرتغال وهولندا والولايات المتحدة، هذه القمصان.

وأوضحت الشركة أن هذه القمصان ستبقي اللاعبين في حالة مريحة تلائم الأجواء كافة، إضافة إلى أنها تقلل من استهلاك الطاقة المستخدمة في عملية التصنيع بنسبة 30 في المئة مقارنة بمادة البوليستر العادية.

وأضافت الشركةquot; عملية تصنيع القمصان التي ستباع إلى الجماهير، استهلكت 13 مليون زجاجة بلاستيكية وهي كمية كافية لملء 29 ملعب كرة قدم بالزجاجات، وتم صهر هذه الزجاجات لإنتاج خيط البوليستر الذي سيضمن وجود أكثر الملابس الرياضية صداقة للبيئة على الإطلاقquot;.

أما العارضة والممثلة والمغنية الأرجنتينية لوسيانا سالازار فقد وعدت بالتعري في حال فوز منتخب بلادها بمونديال 2010 في جنوب إفريقيا وفقًا لما ذكرته صحيفة (ماركا) الإسبانية وصرحت الممثلة quot;قلت هذه التصريحات وأنا تحركني نفس مشاعر مارادونا، والآن بعد أن نُشرت.. سأقوم بتنفيذ ما وعدت به .

وكان المدير الفني لراقصي التانجو دييجو أرماندو مارادونا قد وعد بالتعري وسط العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس إذا ما فاز مع فريقه بكأس العالم , في حين لازالت الصحافة الأرجنتينية تربط بين سالازار ونجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، على أساس أنهما كانا على علاقة عاطفية.