دبي:ابدى امين عام الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف عبدالله ارتياحه لنتيجة قرعة دورة كأس الخليج العشرين التي تقام في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 14 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

ووقعت الامارات في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات عمان حامل اللقب والعراق والبحرين.

وتلعب الامارات في الافتتاح مع العراق، مع العلم ان القرعة اوقعت المنتخبين ايضا وجها لوجه في المجموعة الرابعة لبطولة كأس اسيا 2011 في قطر والتي تضم ايضا ايران وكوريا الشمالية.

وقال عبدالله quot;مستويات المنتخبات الخليجية جميعها متكافئة تقريبا، لكن الذي سيفرق هو نوعية الفرق التي ستشارك في الدورة وهل ستلعب بالمنتخب الاولمبي او الاولquot;.

ورأى عبدالله ان quot;كل الاحتمالات واردة بخصوص المنافسة ولا سيما ان ستة فرق مشاركة سبق لها الفوز باللقب في السابق ما عدا اليمن والبحرينquot;، معتقدا ان quot;الجولة الاولى من المباريات ستحدد الى شكل كبير طبيعة المنافسة وهوية المتأهلين الى الدور نصف النهائيquot;.

من جانبه، اعتبر مدير المنتخب اسماعيل راشد ان quot;المجموعتين متكافئتين الى حد كبير والمنتخب الاماراتي لا يخشى اي فريق وعلى العكس فان المباريات القوية ستعطينا افادة اكبر قبل المشاركة في كأس اسيا 2011 في قطرquot;.

وكشف راشد ان quot;الاولوية ستكون للمنتخب الاماراتي الاول في المرحلة المقبلة وليس الاولمبي الذي سيشارك في نفس التوقيت في دورة الالعاب الاسيويةquot;.

ويشارك منتخب الامارات الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية التي تقام في مدينة غوانغ زهو الصينية من 7 الى 22 تشرين الثاني/نوفمبر، مع العلم انه يضم اربعة لاعبين من المنتخب الاول هم احمد خليل وعامر عبدالرحمن وذياب عوانه وحمدان الكمالي.

واعد الاتحاد الاماراتي لكرة القدم برنامجا حافلا استعدادا لكأس الخليج التي سبق له الفوز بلقبها في النسخة الثامنة عشرة التي استضافها في ابوظبي عام 2007.

يقيم المنتخب الاماراتي 3 معسكرات داخلية، الاول من 4 الى 8 ايلول/سبتمبر المقبل يتخلله مباراة ودية مع الكويت، والثاني من 3 الى 12 تشرين الاول/اكتوبر ويتضمن مباراة مع سوريا، والثالث من 10 الى 21 تشرين الثاني/نوفمبر على ان يخوض مباراة ودية ثالثة سيحدد طرفها لاحقا.