أبت المصادفة أن يأتي الفوز العربي الأول في منافسات نهائيات كأس اسيا المقامة بقطر إلا عبر المنتخب السوري على حساب شقيقه السعودي لكرة القدم , وذلك بعد التعثر القطري أمام قوة الاوزبيك وتهاوي الازرق الكويتي امام الصين بصافرة استرالية وتبدد التقدم الأردني في اخر الثواني امام اليابان .

________________________________________________________________________

إيلاف: فقط لاعب الوسط السوري عبدالرزاق الحسين كان رجل المباراة الرابعة التي تحققت خلال دقائقها التسعين نتيجة الفوز الاستهلالي وإضافة النقاط الثلاثة الأولى لصالح منتخب عربي منافس من اجمالي سبعة منتخبات مشاركة في منافسات النسخة الخامسة عشرة لأمم اسيا على ملاعب قطر .

وفي حين فشل المهاجمان القطريان سباستيان سوريا وجار الله المري والكويتيان بدر المطوع ووليد علي في الوصول الى الشباك الاوزبيكية والصينية نهائياً , نجح السوري عبدالرزاق الحسين في هز شباك الحارس السعودي في مناسبتين متشابهتين مانحاً لبلاده انتصاراً ثميناً في مستهل المعترك القاري .

وابدى اللاعب السوري سعادته الكبيرة بالفوز والأداء القتالي المميز لمنتخب بلاده ، منوهاً ان المدرب كان واثقًا من انتصارنا اليوم لأن المنتخب السعودي ورغم أنه كبير لا يمر بأفضل فتراته ,ومؤكداً أنهم سيلعبون دور الحصان الأسود في البطولة وواعدًا بتقديم أداء مماثل أمام اليابان والأردن .

ولولا نتيجة المواجهة العربية الخالصة , لما تمكن المنتخب السوري من التقدم في صدارة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط , بينما حل شقيقه الأردني ثانياً لعدم قدرته على الحفاظ على هدف التقدم في مرمى الخصم عبر المهاجم حسن محمود قبل ان يعادل النتيجة الياباني مايا يوشيدا .

وبغض النظر عن حقيقة الحذق التدريبي للمديرين الفنيين البرتغالي بيسيروا والفرنسي ميتسو بالإضافة الى خفايا اهتزاز صافرة الاسترالي وليامز , فان صفوف الثلاثي الخليجي الأخضر والازرق والعنابي تعاني من نقص ملحوظ في منسوب الاداء الحماسي لايبرره الالتزام بالمهام المسندة .

ولازال لباقي المنافسين العرب مواجهتان صعبتان يومي الاثنين والثلاثاء بمنافسات الجولة الأولى بدور المجموعات للبطولة الاسيوية الحالية , حيث سيواجه حامل اللقب المنتخب العراقي نظيره الايراني بالمجموعة الرابعه وقبل ذلك سيقابل الاحمر البحريني خصمه الكوري الجنوبي بالمجموعة الثالثة .