اصيب لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا لكرة القدم باستيان شفاينشتايغر بكسر في عظمة الترقوة وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين اربعة وستة اسابيع بحسب ما اعلن الجهاز الطبي في النادي البافاري.

وجاءت اصابة شفاينشتايغر لتفسد فرحة فوز فريقه على نابولي الايطالي 3-2 في دوري ابطال اوروبا حيث خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ثمن النهائي.

واكد مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس اصابة لاعب وسطه المؤثر بقوله quot;اصيب باستيان في عظمة الترقوة ويقول الاطباء بانه سيغيب لفترة تتراوح بين اربعة الى ستة اسابيع بعد خضوعه لعملية جراحية، لكنني لن اكون واثقا من هذا الامر قبل ان يبدأ فترة النقاهةquot;.

وسيغيب شفاينشتايغر عن مباراتي فريقه المقبلتين في دوري ابطال اوروبا ضد فياريال الاسباني في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وضد مانشستر سيتي الانكليزي في 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل، وعن المباراتين الودتين لالمانيا ضد اوكرانيا في 11 الحالي في كييف وضد هولندا في 15 منه في هامبورغ.

وبالعودة الى المباراة قال هاينكيس: quot;نستحق الفوز، لكن حدث امران وضعانا تحت الضغط الاول هو الهدف الثاني لنابولي واصابة شفاينشتايغر. حاول زملاء باستيان تعويض غيابه لكنه لاعب هام جدا بالنسبة اليناquot;.

اما ماريو غوميز بطل المباراة بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة فقال quot;قدمنا عرضا رائعا في الشوط الاول وكنت محظوظا في التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب لدى تسجيل الاهداف الثلاثةquot;.

ورفع غوميز رصيده الى 17 هدفا في هذه المسابقة منذ اطلاق تسمية دوري ابطال عليها موسم 1992-1993 فبات افضل هداف الماني فيها متخطيا رقم مواطنه ميكايل بالاك (16 هدفا).

اما مدرب نابولي والتر ماتزاري فقال quot;قمنا بقلب الامور بطريقة جيدة بعد تخلفنا بثلاثة اهداف لكن هذا الامر لم يكن كافيا لتعديل النتيجة. خلقنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في ترجمتها الى اهداف. انا سعيد بالاداء على الرغم من النتيجة، سنبذل قصارى جهودنا للتغلب على مانشستر سيتي وتحسين حظوظنا في التأهل في مباراتنا المقبلةquot;.