تنفرد إيلاف في لقاء حصري مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في ظل تغطيتها المستمرة لكلاسيكو الكرة الإسبانيّة، حيث وصف مارادونا لقاء الريال والبارسا بالمواجهة الكرويّة الأمتع في العالم كما انحاز لمواطنه ميسي على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

___________________________________________________________________________________

مارادونا خص إيلاف بتصريحات خاصة على هامش كلاسيكو إسبانيا

اعتبر اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو أرماندو مارادونا مباراة ريال مدريد وبرشلونة باتت في الوقت الحالي أفضلمواجهة كرويّةفي العالم وأمتعها على حد قوله.

وقال مارادونا في تصريحات خاصة لـquot; ايلاف quot; مباراة برشلونة وريال مدريد هي الاجمل والافضل حاليا في عالم كرة القدم وهي المواجهة التي تشتاق الجماهير في كافة دول العالم الى رؤيتها مثلما كان الحال سابقا في ديربي الارجنتين الذي كان يجمع بوكا جونيور وريفربلايت وكان يمتاز بمثل هذه الاهمية والمتابعة في العالم اجمعquot;.

وأضاف quot;أثق أن الجماهير ستستمتع بهذه المواجهة مثلما استمتعت في مباريات سابقة للفريقين حينما التقيا معا في السنوات الماضية وأرى من وجهة نظري أن مباراة السبت ستكون متكافئة للغاية بين فريقين يضمان أفضل لاعبي العالم على الاطلاقquot;.

ورفض مارادونا التكهن بالنتيجة التي يمكن أن تنتهي عليها قمة الريال والبارسا قائلا quot; أنتم تعلمون جيدا أن لي علاقة خاصة مع نادي برشلونة وارتبطت به منذ أن كنت لاعبا في صفوفه والريال يقوده حاليا صديقي مورينيو وأعلم ان الحديث عن النتيجة قد يغضب مني طرفا منهما واتمنى أن أحتفظ بعلاقتي جيدة مع الجميعquot;.

واستكمل quot;ما استطيع ان أقوله إن المباراة ستكون صعبة بكل المقاييس لان القوة بين الطرفين قد أصبحت متكافئة على عكس السنوات الماضية التي كان برشلونة هو المسيطر فيها وارى أن الريال قد تطور كثيرا مع مورينيو وأنا أتابع الكثير من مباريات الفريق سواء في دوري أبطال أوروبا أو في الليغا الاسباني وهو مؤهل لحصد أكثر من لقب هذا العامquot;.

وحول ما اذا يتوقع أن تتواصل أفضلية مواطنه ميسي في ديربي إسبانيا أم سيخطف كريستيانو رونالدو منه الاضواء؟

أجاب مارادونا quot; سبق أن تحدثت في مرات عده عن ميسي أنا أرى أنه أفضل لاعب في العالم ومن الصعب أن تتم مقارنته مع أي لاعب اخر بما فيهم رونالدو رغم اقتناعي بما يقدمه من مستويات وتحديدا في هذا العام لكن ان تتم مقارنة ميسي بأي لاعب آخر فهي مقارنة ليست عاقلة.

وتحظى قمة الليغا الاسبانية باهتمام غير عادي في الاوساط الرياضية الاماراتية وربما تكون الصورة مختلفة في هذه المرة اذ يمنّي عشاق الريال انفسهم بكسر حاجز التفوق الذي كان عليه نجوم البارسا في السنوات الماضية.

واتفقت غالبية المدربين ونجوم كرة القدم على أن مباراة السبت ستكون مختلفة بصورة كبيرة عن المرات السابقة بفضل الافضلية التي اصبح عليها ريال مدريد هذا العام.

وقال المدرب الارجنتيني لبني ياس كالديرون quot; سيكون من الصعب جدا ان أتوقع الفائز في تلك المواجهة، فهذه المرة ستختلف عن المواجهات السابقة التي جمعتهما والتي كانت فيها الافضلية لعبا ونتيجة لمصلحة الفريق الكتالونيquot;

وبين quot; أنا متأكد جدا أننا سنشاهد قمة استثنائية يوم السبت ولكني لست متأكدا ممن سيفوز في تلك المواجهةquot;

وأضاف quot;كل طرف لديه من الاوراق ما قد يميزه عن الاخر فالريال يمتلك الانضباط التكتيكي بفضل ذكاء مدربه خوسيه مورينيو والبارسا يملك من المهارة ما تمكنه من خلط أوراق منافسه وهذا يجعل من الصعب على أي شخص حينما يتعرض لسؤال حول توقعاته بشأن الفائز في تلك المباراة أن يجد الاجابة الصحيحةquot;.

وتوقع المدرب البرازيلي لفريق الشباب باولو بوناميغو أن يحسم برشلونة نتيجة المباراة لصالحه ، قائلا quot; صحيح ان الريال قد تفوق في الاونة الاخيرة بشكل واضح ولكن الافضلية ما زالت لبرشلونة فهو يعرف جيدا كيف يتعامل مع مثل هذه المواجهات ويحسمها لصالحهquot;.

وزاد quot; هناك نقطة واضحة قد لا يدركها البعض وهي أن الضغوطات النفسية ستقع بصورة أكبر على الابيض لانه مطالب بكسر حاجز التفوق الذي كان عليه البارسا في السنوات الماضية وهو ما يضع لاعبيه تحت ضغوطات نفسية وعصبية كبيرة قد تنعكس عليهم داخل الملعبquot;.

واكد المدرب العراقي لنادي عجمان عبد الوهاب عبد القادر أن المباراة ستكون متكافئة في تلك المرة وبالتالي فإن الامور قد تبدو معقدة لتحديد السيناريو والافضلية التي من الممكن أن ينتهي عليها اللقاء.

وقال quot; أتوقع أن تكون الكلمة الفاصلة في تلك المباراة للاعبين وليس للمدربين فالفريقان مدججان بنجوم كثيرة والطرف الذي يستطيع أن يستغل الفرص التي تتاح له أعتقد ان النتيجة ستكون لصالحهquot;.

واعرب اللاعب الدولي اسماعيل الحمادي عن تفاؤله بقدرة فريق برشلونة على الفوز بقمة السبت لافتا quot; برشلونة مازال هو الافضل من حيث الافراد والانضباط داخل أرض الملعب والفريق لن يجد صعوبة هذه المرة في الفوز باللقاء مثلما فعل في مرات عدة سابقةquot;.

وأشار مهاجم نادي العين الدولي علي الوهيبي إلى أن الريال قادر بمستواه هذا العام أن يقهر برشلونة وينهي أسطورته التي كان عليها في السنوات الماضية.

وقال quot; أنا أحب مورينيو كثيرا وأحب الطريقة التي يتعامل بها هذا المدرب في مبارياته فهو يعرف جيدا كيف يقرأ خصومه ويتفوق عليهم واثق أن المدرب البرتغالي سيتفوق هذا العام على برشلونة ليس ذهابا فقط ولكن ايابا أيضاquot;.

وقال الاعلامي الاماراتي عبد الله الكعبي انه ليس مهتما بما يمكن أن تكون عليه قمة الليغا الاسبانية بقدر ما يهمه أن يشاهد أفضل فريقين في العالم يلتقيان وجها لوجه.

واسترسل quot;أنا أشجع الريال وأعشق هذا النادي منذ زمن بعيد وأستمتع كثيرا حينما أشاهده يلعب أمام الفرق الكبيرة ومنها برشلونة فمثل هذه المواجهات تكون احتفالية كبرى حتى لو خسر الريال ، وبالتاكيد كمشجع لهذا النادي أتمنى أن أراه فائزا في قمة يوم السبت.