هدد الدولي المغربي كمال الشافني quot;بترك الكرة الفرنسيةquot;،دون أن يحدد وجهته بعد ذلك،إن لم تنصفه الهيئات الوصية على الكرة الفرنسية في قضية تمييز عنصري متهما حكماً بمخاطبته بكلام عنصري،إلا أن الأخير ينفي ذلك نفيا قاطعا و يهدد بمتابعة لاعب نادي أوكسير.

________________________________________________________________________________

هدد اللاعب الدولي المغربي كمال الشافني،في حوار مع صحيفة محلية تصدر بمدينة أوكسير التي يلعب لناديها،بإمكانية quot;مغادرته للكرة الفرنسية...quot;إن لم تنصفه الجهات الوصية على اللعبة في فرنسا في موضوع اتهامه لحكم مساعد بتوجيه إهانة عنصرية له.

وقال الشافني لصحيفة quot;ليوونquot; quot;إن لم أربح القضية،ليس أدري كيف سيمكن لي أن أتابع اللعب مع أناس لا يحترمون اللاعبين،الديانات،و ليس لهم أي علاقة بكرة القدم.إن لم تأخذ رابطة الدوري قرارات صائبة،يمكن لي أن أغادر الكرة الفرنسية....quot; .

يتهم اللاعب الدولي المغربي حكما فرنسيا بمخاطبته بشتيمة عنصرية،بعد أن احتج عليه لاعب وسط ميدان نادي أوكسير،خلال المقابلة التي أجراها خارج دياره ضد نادي بريست،بموجب الجولة 18 من البطولة الفرنسية.

وقال الشافني،الذي لم يسبق له أن طرد من أي مقابلة خلال مسار كروي الممتد على عشر سنوات،إن الحكم المساعد،الذي احتج عليه عندما لم يحتسب خطأ لصالح فريقه،توجه إليه بكلام عنصري قائلا له: quot;انصرف أيها العربي...quot;.

يصر الشافني على متابعة هذا الحكم قضائيا،و إن كانت تعوزه دلائل لأجل ذلك،إلا أنه يعول على شهادات اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء و خصوصا بعض لاعبي نادي بريست،الذين كانوا غير بعيدين عنه أثناء هذه الحادث،حيث تمنى أن يتحلوا quot;بالشجاعة...quot; لقول الحقيقة.

وقال الدولي المغربي: quot;أعرف أن بعض لاعبي بريست سمعوا.هم الذين عليهم أن تكون لديهم الشجاعة.هذا يمكن أن يحدث لأي كان،للزملاء،لأبنائهم.يجب تحمل المسئولية.أنتظر اعتذارا علنيا و عقوبات من قبل رابطة الدوري...quot;.

كان لاعب نادي أوكسير مستعدا لطي هذه الصفحة تفاديا لما أثير حولها حتى الساعة من لغط إعلامي،quot;لو أنه كلمني ليعتذر...لكنه لم يتعب نفسه لأجل ذلك،يجب أن يتحمل ما صدر منه...quot;،يقول الشافني في تصريحه.

فيما نفى الحكم المعني هذه التهمة مصرحا بأن تحكيم هذه المقابلة بحوزته تسجيلا لما دار من مشادات كلامية بين الطرفين،سيضعه رهن إشارة القضاء،بل أنه عبر عن نيته بتقديم شكوى ضد اللاعب المغربي بتهمة quot;الوشاية الكاذبة...quot;.

كان اللاعب الدولي المغربي تعرض للطرد من هذه المباراة بعد أن توجه إلى حكم الشرط يوهان بيريو للاحتجاج على عدم توقيفه للعب لوجود أحد لاعبي فريق بريست في حالة تسلل،ثم قصد حكم الوسط توني شابرون ليشتكي له.

وأحس الشافني،كما جاء في حديثه لصحيفة ليوون المحليةquot;،بنوع من الحيف تجاهه من قبل حكم الوسط،لأنه،على حد قوله quot;لم يستمع لهquot;،و فضل أن يشهر في وجهه البطاقة الحمراء مع بدايات الشوط الثاني من اللقاء معتبرا أنه كان في حالة غضب شديد.