تفاجأ الجمهور السعودي بخبر اقتران المدرب العجوز البلجيكي ايرك جريتس بشابة سعودية،وتغيير ديانته إلى الإسلام. وكثرت التكهنات حول قصة الزواج الأول من نوعه في الرياضة السعودية، خصوصاً وأن مدرب الهلال السابق ومنتخب المغرب الحالي يحظى بشعبية وإعجاب كبيرين داخل أوساط الرياضة السعودية.


الرياض : لم يكن يتوقع أكثر العاشقين والمتابعين للشارع الرياضي السعودي أو المغربي أن يشاهدوا مدرب فريق الهلال السعودي السابق ومنتخب المغرب حالياالبلجيكي ايرك جريتس ( 55 سنة ) وقد استسلم لقوى الحب بعد أن كانت الفرق الأخرى تعلن استسلامها لقدراته كمدرب قدير يفرض من خلالها اسلوبه وطريقه لعب الفرق التي يدربها، إلا أن ممرضة سعودية شابة، تمكنت من طرق باب قلب البلجيكي وخطفه بعد قصة حب استمرت لأكثر من سنة تكللت في النهاية بإشهار البلجيكي إسلامه وتزوجه من الممرضة السعودية التي استسلم قلبه لحبّها .

البلجيكي جريتس قاده الحب للإسلام

وبحسب خبر بثته صحيفة الاقتصادية السعودية فإن جريتس أقام حفلا مصغراً حضره مقربون إثر زواجه من ممرضة سعودية.

لكن معلومات حصلت عليها quot;إيلافquot; أكدت أن جريتس الذي تواجد في السعودية قرابة السنة والنصف قبل أكثر من سنة، أشهر إسلامه ليتمكن من تتويجقصة حب عاصفة مع ممرضة سعودية تكللت بنهاية المطاف بالزواج، حيث أشارت المصادر ذاتها، إلى أن البلجيكي أعجب بالممرضة السعودية إبان مراجعته مستشفى شهيرا في الرياض في أحد المواعيد الدورية، الأمر الذي جعل البلجيكي يرغب في طلب العديد من المواعيد لزيارة المشفى وبالتالي مشاهدة الممرضة السعودية وتبادل أطراف الحديث معها ليتطور الامر إلى قصة حب لم يمنعها تواجد الحبيبين في قارتين مختلفتين بل زادها قوة ورغبة في البقاء مع بعضهما البعض طول العمر .

وأبانت المصادر أن البلجيكي جريتس أعجب بالممرضة السعودية وطلبها للزواج بعد قصة حب استمرت لحوالى العام ونصف العام، غير أن الممرضة السعودية اشترطت إعلان البلجيكي جريتس إسلامه لكي يكتمل هذا الزواج ويكون جائزا شرعاً وغير مخالف لحكم الله بحسب التعاليم الإسلامية، الأمر الذي رحّب بهالبلجيكي جريتس وقام بجمع كافة المستندات الشخصية الخاصة ليقدمها للجهات ذات الاختصاص وإعلان إسلامه ونطقه الشهادتين قبل أن يتم التجهيز لحفل الزفاف والذي حضره عدد من الأصدقاء واحد أعضاء شرف الهلال البارزين والداعمين للإدارات الهلالية .

ومن المنتظر بحسب المصادر ذاتها أن يتم الإشهار الرسمي لإسلامه بعد أن ينهي إجراءاته الروتينية قبل أن يتم زواجه أيضا رسميا.

وكان البلجيكي ايرك جريتس مدرب الهلال السابق ومدرب منتخب المغرب حاليا قد أثار الكثير من الجدل عندما تردد عدة مرات إلى الرياض وزار نادي الهلال، الأمر الذي فتح مجالا للتكهنات أن البلجيكي عائد لتدريب الهلال غير أن البلجيكي كان يبرر هذه الزيارات بعدد من الحجج، كالعلاقة القوية التي تربطه برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تارة، أو إنهاء بعض التفاصيل الخاصة المعلقة إبان تواجده في السعودية، أو تحجّجه بمتابعة الفريق الهلالي وأدائه عن قرب تارة أخرى، قبل أن يبرر حضوره الأخير والمتكرر بالمتابعة عن كثب للمغربي يوسف العربي والاطمئنان إلى إصابة المغربي الآخر عادل هرماش بحجة أن عمله كمدرب للمنتخب المغربي يتطلب منه مشاهدة لاعبيه بشكل مقرب.

وكانت المصادر نفسها قد أسرّت لـ quot; إيلاف quot; أن هذه الزيارات لمدينة الرياض كانت عديدة ولم يظهر بعضها للإعلام.

وأبانت المصادر أن البلجيكي جريتس يفكر جدياً في العودة للاستقرار في مدينة الرياض وبالتالي تدريب الفريق الهلالي بعد إنهائه لفك الارتباط بينه وبين مسؤولي المنتخب المغربي، إلا أن ذلك بالتأكيد مشروط بوجهة نظر شريكة حياته الجديدة ورغبتهافي الإقامة في الرياض أو السفر معه لكل البلاد التي يدرب فيها زوجها الرحالة الكروي.

ويعد البلجيكي ايريك جريتس من ابرز المدربين الاوروبيين، حيث درب في أندية بلجيكية مغمورة في البداية حتى وصل لنادي بروج البلجيكي ومعه حقق الدوري والكأس، وبعدها تصاعدت شهرته ليدرب نادي ايندهوفن الهولندي بعد ذلك انتقل لنادي غلطة سراي التركي، و بعد تحقيق بعض الانجازات ككأس تركيا، والدوري التركي، وهزيمة ليفربول في دوري الابطال .

انتقل لنادي مارسيليا و الفريق يصارع الهبوط فصعد به إلى المركز الثالث ليتأهل لدوري الأبطالالأوروبي قبل ان يترك الفريق الفرنسي وهو يحتل المركز الثاني في الدوري الفرنسي متوجها لتدريب نادي الهلال السعودي مع منتصف عام 2009 ليقدم معه مستويات كبيرة تكللت بتحقيق بطولتي الدوري والكأس .