حول اربيل المتصدر تاخره امام ضيفه زاخو الى فوز ثمين 2-1 في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة العراق لكرةالقدم، فيما تعثر الشرطة بتعادله مع المصافي صفر-صفر.

في اللقاء الاول، قدم اربيل وزاخو احدى افضل مباريات الموسم على الاطلاق حيث تقاسما الافضلية على مدى شوطيها قبل ان يتمكن المتصدر من الخروج بالنقاط الثلاث في نهاية المطاف.

وكان زاخو الاقرب للتسجيل عبر صالح جابر الذي سدد كر قوية في اول تهديدم باشر مرت جانب القائم (20). وفي الدقيقة 28 تكفل قائم مرمى اربيل بالتصدي لركلة حرة نفذها قوسية سعيد محسن ثم رد اصحاب الارض سريعا بعد دقيقة بكرة اخطر سددها ارضية هلكورد ملا محمد ارتدت من الحارس الى القائم قبل ان تخرج.

واستمرالسجال بين الفريقين الى ان نجح امير صباح بوضع زاخو في المقدمة في الدقيقة 36 بعد ان استلم كرة ساقطة خلف المدافعين ثم اندفع بها وتخلص من حارس اربيل سرهنك محسن بمهارة وارسل كرته ارضية زاحفة الى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني، ارتفع مستوى اداء اربيل وارغم ضيفه للتراجع وترجم افضليته بادراكه التعادل عن طريق امجد راضي الذي تلاعب بالمدافعين وسدد كرة قوية من وضع مريح مرت على يمين الحارس (67)، قبل ان يسجل السوري نديم صباغ هدف التقدم والفوز لاربيل من ركلة حرة ارسلها صاروخية على يسار الحارس منعم فليح (74).

وبفوزه الرابع عشر رفع اربيل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم، رصيده الى 49 نقطة في حين تجمد رصيد منافسه عند 39 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثانية، اكتفى الشرطة الذي كان يمني نفسه بفوز سهل على حساب المصافي، بنقطة واحدة بعد ان سقط في فخ التعادل السلبي.

واصبح رصيد الشرطة 40 نقطة)في المركز الخامس، بينما صار رصيد منافسه 21 نقطة في المركز السادس عشر.

واسقط بغداد ضيفه النفط بهدفين لتيسير عبد الحسين (7 و90)، مقابل هدف حسين عبد علي (4)، ليرفع رصيده الى 30 نقطة في المركز التاسع موقتا، فيما تجمد رصيد منافسه عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي العاصمة هزم الميناء مضيفه الحدود بثنائية نظيفة عن طريق محمد جبار (2) وصفاء جبار (61)، رافعا رصيده الى 33 نقطة في المركز الثامن.

وواصل الكرخ نتائجه المخيبة وسقط امام التاجي صاحب المركز قبل الاخير التاجي 1-2.

ويلتقي غدا السبت الطلبة مع الجوية، ودهوك مع الزوراء، وكركوك مع كربلاء.

ترتيب فرق الصدارة:

1-اربيل 49 نقطة من 22 مباراة

2-الجوية 42 من 21

3-الطلبة 41 من 20

4-دهوك 40 من 21

5-الشرطة 40 من 22