افسد سان انطونيو سبيرز متصدر المنطقة الغربية عودة النجم كوبي براينت الى صفوف ضيفه لوس انجليس ليكرز، عندما هزمه 121-97 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الجمعة.

على ملعب quot;اي تي اند تي سنترquot; امام 18581 متفرجا، تألق الثلاثي المخضرم تيم دنكان والارجنتيني مانو جينوبيلي والموزع الفرنسي طوني باركر وسجلوا سويا 61 نقطة، ليحق سان انطونيو فوزه السادس على التوالي ويرفع رصيده الى 46 فوزا مقابل 16 خسارة في صدارة المنطقة الغربية.

وهذا اللقاء الثالث بين الفريقين في عشرة ايام، ففاز سان انطونيو مرتين مقابل فوز واحد لغريمه في المنطقة الغربية.

وغاب براينت عن اول مباراتين مع سبيرز، وعن سبع مباريات لفريقه لاصابته في ساقه، وهو شارك في 30 دقيقة من مباراة الجمعة مسجلا 18 نقطة اذ نجح بسبع محاولات من اصل 12، بيد ان دفاع ليكرز لم يتمكن من ايقاف سبيرز الذي سدد بنسبة 61%.

وكان دنكان افضل مسجل لدى سبيرز مع 21 نقطة و8 متابعات، واضاف كل من باركر وجينوبيلي 20 نقطة.

وتبقى اربع مباريات لسبيرز في الدوري المنتظم، لذا عبر مدرب الفريق غريغ بوبوفيتش عن رغبته باراحة quot;الكبار الثلاثةquot; قبل مواجهات البلاي اوف: quot;هذه المباراة الرابعة في خمسة ايام، ثم نختم الدور الاول باربعة مباريات في خمسة ايامquot;.

اما ليكرز الذي يتقدم جاره لوس انجليس كليبرز بفارق نصف مباراة على المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية، فتبقى له مباراتان، غدا الاحد على ارضه ضد اوكلاهوما والخميس المقبل في ساكرامنتو.

وحافظ سان انطونيو على فارق نصف مباراة الذي يفرقه عن اوكلاهوما سيتي الفائز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 103-92 على ملعب quot;باور بالانس بافيليونquot; امام 16882 متفرجا.

وقاد الهداف كيفن دورانت فريقه الى الفوز مسجلا 29 نقطة و14 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وكان قريبا من تحقيق اول ثلاثية مزدوجة quot;تريبل دابلquot; في مسيرته.

وعلق دورانت على ذلك: quot;كنت قريبا من تحقيقها (الثلاثية المزدوحة) طوال الموسم، لكن لم انجح بعد في حسم المسألة. امل ان احققها قبل نهاية مسيرتيquot;.

اما مدرب اوكلاهوما سكوت بروكس فعلق على اداء دورانت المرشح لنيل جائزة افضل لاعب في الموسم: quot;ندرك كلنا انه بامكان كيفن التسجيل، لكن عليه ان يستمر في مساعدة زملائه على التحسن. لقد قام بذلك الليلة بدون اي شك مع 7 تمريرات حاسمة. انه لاعب غير انانيquot;.

واظهر الثنائي فنس كارتر وبراندن رايت قدرتهما على مساعدة العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي وجايسون تيري عندما ساهما في فوز دالاس مافريكس حامل اللقب على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 104-94 على ملعب quot;اميريكان ايرلاينز سنترquot; امام 20547 متفرجا.

وسجل كارتر 19 نقطة و9 متابعات في 27 دقيقة ورايت 17 نقطة و7 متابعات، في حين سجل كل من نوفيتسكي وديلونتي وست 16 نقطة.

اما لدى الطرف الخاسر، كان كلاي طومسون افضل مسجل مع 26 نقطة، واضاف البديل براندون راش 20 نقطة ودوريل رايت 19 نقطة.

وفي باقي المباريات، فاز اتلانتا هوكس على بوسطن سلتيكس 97-92، وممفيس غريزليز على تشارلوت بوبكاتس 85-80، وكليفلاند كافالييرز على نيويورك نيكس 98-90.