بقي الصراع على اشده على اللقب بين يوفنتوس المتصدر وحامله ميلان صاحب المركز الثاني بعد فوز الأول على مضيفه نوفارا 4-صفر، والثاني على مضيفه سيينا 4-1 الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة.

في المباراة الاولى، بكر يوفنتوس في طرق مرمى الوافد الجديد صاحب المركز قبل الاخير بعدما نفذ الاختصاصي اندريا بيرلو ركلة حرة وتابعها المونتينيغري ميركو فوسينيتش بيسراه في شباك البرتو ماريا فونتانا (16).

واضاف ماركو بورييلو الهدف الثاني من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من ايمانويلي جاكيريني (40).

وفي الشوط الثاني، سجل يوفنتوس هدفين اولهما عبر التشيلي ارتورو فيدال بعد ان سدد فوسينيتش كرة قوية ارتدت من الدفاع الى الاول في الجهة اليمنى فغمزها بحرفنة بيمناه اسنتقرت في شباك فونتانا (50).

واختتم فوسينيتش نجم اللقاء بالهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بعد ان تحولت كرة زميله جاكيرين من قدم احد المدافعين ووصلت اليه فانها في الشباك (64).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 77 نقطة وبقي متقدما بفارق 3 نقاط على ميلان الذي حقق فوزا كبيرا ايضا على سيينا الثالث عشر.

كاسانو يسجل بعد 6 اشهر

وسجل انطونيو كاسانو هدفه الاول منذ 15 تشرين الاول/اكتوبر عندما فاز ميلان على باليرمو 3-صفر، والاول ايضا بعد 6 اشهر بالتمام والكمال على اصابته بازمة قلبية، مفتتحا التسجيل لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (26) بعد ان تابع كرة ارسلها اليه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي اضاف بعد 3 دقائق اثر تمريرة من كاسانو نفسه (29).

وكان كاسانو اصيب بازمة قلبية ليل 29-30 تشرين الاول/اكتوبر لدى عودته مع فريقه من العاصمة بعد مباراة مع روما وخضع بعد 5 ايام لعملية جراحية، ويأتي هدفه اليوم قبل 40 يوما من انطلاق منافسات كأس اوروبا في بولندا واوكرانيا حيث من المنتظر ان يستدعيه مدرب المنتخب تشيزاري برانديلي الى التشكيلة خصوصا انه اللاعب المفضل لديه والمهاجم رقم واحد بالنسبة اليه.

واعتقد الجميع ان ميلان سيزور شباك ضيفه في الساعة المتبقية مرات عدة، لكنه فشل في مسعاه بعد ان نظم المضيف المعروف بعناده صفوفه خصوصا في وسط الملعب وخط الدفاع فاستعاد الامل بتعديل النتيجة بعدما قلص الفارق قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء عبر الالباني ايرون بوغداني (84).

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن ميلان من اضافة الهدفين الاخيرين عن طريق انطونيو نوتشرينو من هجمة مرتدة (90+1)، وابراهيموفيتش اثر تمريرة محكمة من كاسانو الذي لعب المباراة كاملة حتى النهاية (90+5)، رافعا رصيده الى 26 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وحرم اودينيزي ضيفه لاتسيو من استعادة المركز الثالث ودحرجه الى السادس برصيد 55 نقطة متقدما عليه بفارق الاهداف ومتخلفا عن نابولي الثالث بفارق الاهداف ايضا، بعد ان فاز عليه بهدفين لانطونيو دي ناتالي مستفيدا من عرضية ماوريتسيو دوميتزي (69) رافعا رصيده الى 21 هدفا، والارجنتيني روبرتو مكسيميليانو بيريرا (90).

وتساوى انتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي مع نابولي واودينيزي ولاتسيو نقاطا لكنه يتخلف عن الاوليين بفارق الاهداف وصعد الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام الثالث، بعد فوزه على تشيزينا صاحب المركز الاخير 2-1.

وبعد شوط اول سلبي الاداء والنتيجة، كان تشيزينا سباقا الى التسجيل في الشوط الثاني عبر لوكا تشيكاريلي الذي تابع كرة موزونة من الاوروغوياني غييؤرمو رودريغيز في شباك لوكا كاستيلاتزي (57).

ولم يدع المدافع السويسري ستيف فون بيرغن فرحة رفاقه تصمد اكثر من 3 دقائق حين حول الكرة خطأ في مرمى حارسه فرانشيسكو انطونيولي مقدما على طبق من فضة هدف التعادل لانتر ميلان (60).

وتمكن الارجنتيني ماورو زاراتي من خطف النقاط الثلاثي لانتر ميلان بتسجيله هدف الفوز من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية متقنة من الكولومبي فريدي غوارين (72).

وعمق اتالانتا جراح ضيفخ فيورنتينا بهدفين نظيفين افتتحهما الارجنتيني جرمان دينيس من متابعة رأسية لكرة ارسلها جانباولو بيليني داخل المنطقة (11) رافعا رصيده الى 16 هدفا.

وفي الشوط الثاني، عزز جاكومو بونافونتورا بالهدف الثاني (51) فارتفع رصيد الفائز الى 46 نقطة في المركز العاشر مقابل 41 للخاسر صاحب المركز السادس عشر.

وضمن بولونيا عمليا بقاءه بين الكبار بعدما رفع رصيده الى 45 نقطة في المركز العاشر بعد فوزه على ضيفه جنوى الذي اصبح على حافة الهبوط في المركز السابع عشر 3-2.

وسجل دانييلي بورتانوفا (24) والاوروفوياني غاستون راميريز (37) والمجري جيورجي غاريكس (67) اهداف بولونيا، والارجنتيني رودريغو بالاسيو (59) الذي رفع رصيده الى 18 هدفا، والتشسلي كريستوبال خوركويرا (77) هدفي جنوى الذي لم يعرف طعم الفوز منذ 5 شباط/فبراير.

وانضم ليتشي الى نوفارا وتشيزينا ليكمل ثلاثي الهابطين بعد خسارته امام ضيفه بلارما بهدف للصربي نيناد توموفيتش (83 من ضربة رأس)، مقابل هدفين لسيباستياتن جوفينكو من ركلة حرة (67) رافعا رصيده الى 13 هدفا، وغابرييل باليتا (78).

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 26 هدفا: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان)

- 22 هدفا: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

- 21 هدفا: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

- 20 هدفا: الارجنتيني دييغو ميليتو (انتر ميلان)

- 18 هدفا: الارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى)

- 16 هدفا: الارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)

- 14 هدفا: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا)

- 13 هدفا: سيباستيان جوفينكو (بارما) وفابريسيو ميكولي (باليرمو)

- 12 هدفا: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

- 11 هدفا: ايمانويلي كالايو (سيينا) وبابلو دانيال اوزفالدو (روما) ودافيد دي ميكيلي (ليتشي)

- 10 اهداف: اليساندرو ماتري (يوفنتوس) وماركو دي فايو (بولونيا) وماتيو ديسترو (سيينا) والتشيلي ماوريسيو بينييا (كالياري) وانطونيو نوتشرينو (ميلان)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 77 نقطة من 35 مباراة

2- ميلان 74 من 35

3- نابولي 55 من 35

4- اودينيزي 55 من 35

5- انتر ميلان 55 من 35

لاتسيو 55 من 35