صعد اودينيزي إلى المركز الثالث، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد ان تغلب على ضيفه الجريح جنوى 2-صفر، مستفيدا من سقوط نابولي امام مضيفه بولونيا صفر-2 الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب quot;فريوليquot;، واصل اودينيزي انتفاضته في الفترة المصيرية من الموسم وحقق فوزه الثالث على التوالي، مستفيدا من التفوق العددي بعد ان اضطر ضيفه جنوى الذي كان بحاجة لنقطة لضمان بقائه في دوري الاضواء، لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد السلوفاكي يوراي كوسكا في الدقيقة 26 لحصوله على انذار ثان، والارجنتيني رودريغو بالاسيو في الدقيقة 38 لنيله البطاقة الحمراء مباشرة.

وافتتح فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين التسجيل في الدقيقة 30 عبر قائده وهدافه انطونيو دي ناتالي من ركلة حرة، قبل ان يضيف انطونيو فلورو فلوريس الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد عرضية من الصربي دوشان باستا.

ورفع اودينيزي الذي يحل ضيفا على كاتانيا في المرحلة الختامية، رصيده الى 61 نقطة واصبح ثالثا بفارق نقطتين امام لاتسيو الذي صعد الى المركز الرابع بفوزه الاول في المراحل الست الاخيرة وجاء على حساب مضيفه اتالانتا بهدفين سجلهما التشيكي ليبور كوشاك (36) والالباني لوريك كانا (90) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد غولييلمو ستنداردو (81).

ويخوض فريق العاصمة اختبارا صعبا للغاية في المرحلة الختامية امام ضيفه انتر ميلان.

وتراجع نابولي الى المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن اودينيزي بعد ان سقط امام مضيفه بولونيا بهدفين سجلهما اليساندرو ديامانتي (17) وماتيو روبن (64) في لقاء شهد طرد اركيميدي مورليو من اصحاب الارض (89) والسويسري بليريم دزيمايلي من الضيوف (89 ايضا).

يذكر ان ايطاليا فقدت ممثلا رابعا لها في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لمصلحة المانيا، وبالتالي سيكتفي صاحب المركز الرابع بالمشاركة في الدوري الاوروبي على غرار صاحب المركز الخامس.

وتعادل باليرمو مع كييفو في مباراة مثيرة باربعة اهداف لفابريتسيو ميكولي (9 من ركلة جزاء و19 و73) والارجنتيني ماتياس سيلفستر (88)، مقابل اربعة لسيرجيو بيليسيه (26 من ركلة جزاء و72) والكولومبي فرناندو اوريبي (30) والبرازيلي لوسيانو سيكويرا (46).

وتغلب بارما على مضيفه سيينا بهدفين لسيباستيان جوفينكو (67) وسيرجيو فلوكاري (90).

وحسم نوفارا موقعة القاع الشرفية مع تشيزينا (هبط الفريقان الى الدرجة الثانية) بالفوز عليه بثلاثة اهداف لماركو ريغوني (27 و68 من ركلتي جزاء و84).

وتختتم المرحلة لاحقا في مواجهتي ثنائي الصدارة، حيث يلتقي يوفنتوس المتصدر مع مضيفه كالياري، وميلان الثاني وحامل اللقب مع جاره انتر ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 78 نقطة من 36 مباراة

2- ميلان 77 من 36

3- اودينيزي 61 من 37

5- لاتسيو 59 من 37

3- نابولي 58 من 37