يسعى الشارقة لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية عندما يحل ضيفا على عجمان السابع الجمعة في المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعبالجمعة ايضا الاهلي مع بني ياس، والعين مع الشباب، والنصر مع الامارات، ودبي مع الوصل والوحدة مع الجزيرة.

وكان العين ضمن احراز اللقب قبل اربع مراحل من ختام البطولة، كما عرفت هوية الفرق المشاركة في دوري ابطال اسيا في النسخة المقبلة، ليبقى الصراع على اشده بين الثلاثي الشارقة ودبي والامارات التي انحصرت بينها المنافسة على تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

وقد تحدد الجولة الحالية مصير الشارقة الاخير برصيد 10 نقاط، ذلك ان اي فوز قد يحققه دبي او الامارات (14 نقطة) سيدفع به رسميا الى مصاف الدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1999.

ويعد الشارقة من اعرق الاندية الاماراتية وسبق له الفوز بلقب الدوري 5 مرات وبمسابقة الكأس 8 مرات (رقم قياسي)، لكنه عانى هذا الموسم من تذبذب مستواه لا سيما في مرحلة الاياب، حيث لم يحقق سوى نقطة واحدة في آخر تسع مباريات.

وتبدو مهمة الشارقة مستحيلة للبقاء ذلك انها تدخل في حسابات معقدة، فيتوجب عليه الفوز غدا على عجمان ثم على بني ياس في الجولة الاخيرة، في مقابل خسارة دبي والامارات في مباراتيهما المقبلتين.

وما يزيد من مهمة الشارقة تعقيدا ان عجمان (28 نقطة) والذي سبق ان فاز ذهابا 3-1 يسعى الى احتلال مركز متقدم، وهو يملك الكثير من الاوراق الرابحة في صفوفه بوجود الثنائي العاجي بوريس كابي واوليفيه تيا واللبناني حسن معتوق والجزائري كريم كركار.

وسيكون مصير الامارات العاشر (14 نقطة) بيده عندما يحل ضيفا على النصر، في حين لا يملك دبي الحادي عشر (14 نقطة) سوى خيار الفوز على ضيفه الوصل الثامن (26 نقطة).

وسيضمن الامارات بقاءه في حال فوزه وخسارة دبي بغض النظر عن نتيجة مباراتي الفريقين في الجولة الاخيرة، ذلك انه يتفوق على منافسه بفارق المواجهات المباشرة بعدما تخطاه ذهابا 2-1 وايابا 4-2.

ويصطدم الامارات بطموحات النصر الكبيرة للبقاء في المركز الثاني الذي يحتله حاليا برصيد 37 نقطة.

ويتأهل صاحب المركز الثاني مباشرة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل ، بينما يخوض الثالث او الرابع تصفيات تمهيدية قبل اللعب في دور المجموعات، على اعتبار ان الامارات تملك ثلاثة مقاعد ونصف مقعد في البطولة.

وضمن العين والجزيرة مشاركتهما في البطولة القارية بعد احرازهما لقبي الدوري والكأس على التوالي، لذلك فان النصر والشباب سيتنافسان على المقعد ونصف المقعد الباقيين.

وتنتظر الشباب الثالث (37 نقطة) مواجهة صعبة امام مضيفه العين البطل والساعي بدوره الى انهاء الموسم بدون اي خسارة على ارضه.

وستكون مباراتا الاهلي السادس ( 28 نقطة) مع بني ياس التاسع (23 نقطة)، والوحدة الخامس (30 نقطة) مع الجزيرة الرابع (35 نقطة) بدون اي ضغوط ولتحسين المراكز ليس الا.