ودع الاورغوياني خورخي فوساتي مدرب السد القطري امس الخميس فريقه لانتهاء عقده بعد موسمين قضاهما مع الفريق وحقق خلالهما الفوز بدوري ابطال اسيا والمركز الثالث في بطولة العالم للاندية.

وجاء الوداع في حفل تكريم اقامه النادي بحضور محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة واعضاء الجهازين الفني والاداري.

ووصف العلي المدرب الاوروغياني في تصريح لموقع النادي بانه سيظل المدرب التاريخي للسد بانجازاته التي تتحدث عنه، واكد انه كان نموذج المدرب المحترف الذي يعرف واجباته كما انه صاحب الانجاز التاريخي للنادي بالفوز ببطولة اسيا وثالث العالم وهو انجاز يصعب على اي مدرب اخر تحقيقه.

وبوداع فوساتي بدأ السد رحلة البحث عن مدرب جديد وهو ما لم يكشف عنه الى الان، وقد تعاقد النادي مؤخرا مع النجم الاسباني راوول غونزاليس اعتبارا من الموسم المقبل.

وكشف فوساتي في تصريحات لموقع السد عقب الحفل عن اقترابه من تدريب فريق سيرو بورتينيو الباراغوياني وقال انه تلقى عدة عروض من الخليج خصوصا الامارات، لكنه يسعى quot;للبقاء بجوار عائلتي والعيش مع أحفادي الذين ابتعدت عنهم لفترات طويلة، الى جانب البحث عن أهداف ودوافع جديدة، وقد اخترت تدريب سيرو بورتينيو لاقتراب المسافة بين الباراغواي والاوروغوايquot;.

والجدير بالذكر ان فوساتي درب السد للمرة الاولى 2006 ولمدة 3 مواسم وحقق معه اخر الانجازات المحلية التي لم تتكرر الى الان وابرزها الثلاثية الشهيرة بالفوز بالبطولات المحلية وهي الدوري وكأس ولي العهد وكاس الامير 2007 وهو ما لم يحققه اي فريق قطري الى الان.

وتولى تدريب السد للمرة الثانية في كانون الثاني/يناير 2011. وكان يتمنى اعادة البطولات المحلية لكنه لم ينجح واكتفى فقط بالانجاز القاري والعالمي رغم تأهل السد الى نهائي كاس ولي العهد وكأس الامير هذا الموسم وخسارته في المباراتين بركلات الترجيح.

كما تولى فوساتي تدريب المنتخب القطري لفترة قصيرة لم تتعد العام اذ قاده خلال المرحلة الثالثة لتصفيات كاس العالم 2010، وعلى رغم نجاحه في الوصول الى المرحلة الرابعة والاخيرة وتصدره المجموعة بعد الفوز على اوزبكستان والتعادل مع البحرين، الا ان اصابته بوعكة صحية ادت الى فسخ العقد وديا مع الاتحاد القطري.