بدأت الإمارات، الاستعداد على كافة المستويات لاستقبال quot; يورو 2012quot; التي تنطلق الجمعة على الملعب الوطني في وارسو بلقاء بولندا مع اليونان، وذلك بانتعاش ملموس للبيع في المتاجر الرياضية.


مطر عبيد من دبي : شهدت محلات بيع الملابس الرياضية رواجا غير طبيعيّ على شراء قمصان عدد من المنتخبات المشاركة في تلك البطولة، خصوصا مع بداية موسم التخفيضات، والتي تتراوح حاليا ما بين 40 الى 60 %.

و تصدر قميص المنتخب الايطالي والانكليزي والاسباني قائمة الشراء من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة في دولة الإمارات.

كما حظي قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على أعلى نسبة مبيعات من بين النجوم الأوروبيين المشاركين في يورو 2012، بحسب تأكيدات مدير مبيعات أحد متاجر شركة quot; أديداسquot; في العاصمة أبوظبي نبيل شبص، الذي أكد أن قمصان معظم المنتخبات الكبرى المشاركة في البطولة قد أوشكت على النفاذ، وان بدا أن هناك قمصانًا بالفعل قد اختفت من بعض مراكز البيع الكبرى للشركة سواء في دبي أو أبوظبي.

قمصان إيطاليا وإنكلترا وإسبانيا تصدرت المشهد

وقال ل quot; إيلاف quot; اعتدنا في مثل هذه المناسبات أن نقوم بعرض قمصان كبرى المنتخبات المشاركة في البطولات العالمية، لكن الملاحظ في هذه المرة أن مبيع القمصان قد زاد عن كل مرة تقام فيها بطولات أوروبا ربما لسبب أن إجازات المدارس والجامعات قد بدأت، كما أن غالبية الجاليات العربية لم تغادر الإمارات، ربما بسبب الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها بلدانهم في تلك الفترة، ما جعل الكثيرين أكثر اهتماما بالبطولة الأوروبيةquot;.

وقدمت الأندية الرياضية في دبي وأبو ظبي تسهيلات كبرى لجذب الجماهير إليها لمشاهدة مباريات يورو 2012 من دون أي مقابل حيث تم وضع شاشات عرض كبرى داخل الصالات المغلقة لمشاهدة المباريات.

وأعلن بعض الأندية عن إقامة بطولة في خماسيات كرة القدم بأسماء الدول المشاركة حيث تم تقسيم الفرق المشاركة بتقسيمة قرعة بطولة أوروبا نفسها ، وستقام المباريات الخاصة بتلك الدورة قبل دقائق من مباريات يورو 2012، وأمام الجماهير التي ستحضر لمتابعة لقاءات البطولة.

وتصدر المنتخبان الايطالي والاسباني قمة الترشيحات بين الجماهير الموجودة في الإمارات لنيل لقب بطولة أوروبا، وجاء خلفهما المنتخب الألماني والهولندي والانكليزي بنسب متفاوتة من بين الترشيحات التي استطلعت quot; إيلاف quot; آراءهما في هذا الصدد.

وأكد محمد المهيري quot; إماراتي quot; أن المنتخب الاسباني يملك أكبر الحظوظ في الفوز باللقب، لوجود نخبة من كبار الأسماء التي تلعب في ريال مدريد وبرشلونة، لقد أثبت الماتادور الاسباني أنه الأفضل على الساحة في تلك الفترة بدليل فوزه بلقب بطولة أوروبا السابقة ومونديال 2010 .

وقال صالح بشير quot; إماراتي quot; في مثل هذه البطولات الكبرى لا تكون دائما الغلبة للمنتخبات التي تلعب بشكل جيد، بحسب وجهة نظري أن المنتخبين الايطالي والألماني يملكان خبرة جيدة في التعامل مع مثل هذه البطولات، وأرشح أيًّا منهما للفوز باللقبquot;.

أما أحمد إدريس سوداني الجنسية فيمنّي النفس أن يرى منتخب انكلترا يتوج بلقب بطولة أوروبا ، quot; قائلا منتخب انكلترا من أكثر المنتخبات الذي تستمتع عند مشاهدته، هم يعرفون جيدا كما يمتعون أنصارهم، لكن للأسف ثقافة الفوز بالبطولات ما زالت تنقصهم، وأتمنى أن تنكسر تلك القاعدة في يورو 2012.

واستبعد شوقي كريم quot;مصريquot; أن تشهد البطولة الأوروبية أي مفاجآت بالنسبة للفائز باللقب، متوقعا أن لا يخرج البطل عن ال5 الكبار اسبانيا وايطاليا وألمانيا وهولندا وفرنسا.

وقال quot; المنتخب البرتغالي من وجهة نظري سيكون خارج المنافسة لان أسلوب لعبه يعتمد بصورة أكبر على الفردية لبعض الأسماء الموجودة لديه عكس المنتخبات المرشحة والتي تلعب بشكل جماعي أفضل وتملك خبرة تحقيق البطولاتquot;.