اعلن البرازيلي باولو اوتوري مدرب منتخب قطر لكرة القدم انه يتحمل مسؤولية الخسارة امام البحرين صفر-1 اليوم وبالتالي الخروج من الدور الاول لquot;خليجي 21quot;.

وقال اوتوري quot;اهنىء المنتخب البحريني بالفوز والتأهل اتمنى له التوفيق في مشواره في البطولةquot;، مضيفا quot;نجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف من ركلة جزاء في الشوط الأول ما اثر علينا نوعا ما، لكننا لعبنا جيدا بعد ذلك ولم نتمكن من التسجيلquot;.

وتابع quot;اعلن تحملي المسؤولية عن خسارة المباراة والخروج من البطولة الخليجية حيث انني المسؤول الفني عن المنتخب وعن الاداء الذي قدمه فيهاquot;.

واشار اتوري الى انه يجب التطلع الى المستقبل quot;انتهى مشوارنا في البطولة الخليجية وسنركز حاليا على تصفيات كأس اسيا حيث سنلتقي ماليزيا في شباط/فبراير المقمبل، وعلى تصفيات كأس العالم حيث سنواجه كوريا الجنوبية في اذار/مارسquot;.

واوضح المدرب البرازيلي quot;انظر للمستقبل وعلينا ان نعد انفسنا بصورة جيدة للمرحلة المقبلة من أجل فعل شيء فيها وهذا هو الأهم بالنسبة لان البطولة الخليجية انتهت بالنسبة لناquot;.

اما الارجنتيني غابرييل كالديرون مدرب البحرين فقال quot;انا سعيد جدا لاننا قدمنا مباراة أكثر من رائعة، فالمنتخبان اللذان صعدا الى نصف النهائي وهما الاماراتي والبحريني يستحقان التأهلquot;.

واضاف quot;لم نؤد بالشكل الذي كنا عليه خلال مباراة الامارات الماضية لكن اللاعبين تحكموا في ايقاع اللقاء ونجحوا في الفوز وتحقيق الهدف المطلوب منهم بالتأهل وانا اشكرهم على هذا الاداء المتميزquot;.

وعن نصف النهائي قال quot;اللقاء المقبل مع العراق ويتعين علينا ان نلعب بصورة قوية من أجل الوصول الى النهائي وهذا الأهم، فالمنتخب العراقي جيد جدا وانا احترمه كثيرا، لكن الفوز اليوم اعطانا ثقة كبيرةquot;.

من جهته، قال صانع العاب البحرين محمد سالمين quot;نبارك لجمهور البحرين والمنتخب التأهل، فبالنسبة لنا تخطينا الدور الاول وامامنا الان الدور نصف النهائيquot;.

وعن سبب خروجه في الشوط الثاني اوضح quot;خرجت لانني عانيت من اصابة قديمة ولكن الامور ليست خطيرةquot;.

اما المهاجم اسماعيل عبد اللطيف فقال quot;كنا تحت الضغط خصوصا في الدقائق الاخيرة كان الجميع على اعصابه في الدقائق الاخيرة خوفا من هدف التعادل الذي كان سيؤهل قطر بدلا منا ولكننا سعداء للفوز في النهايةquot;.

وتابع quot;مباراتنا المقبلة مع المنتخب العراقي ستكون قوية جدا ويجب ان نستعد لها جيداquot;.