يطمح الاخاء الأهلي عاليه المتصدر (6 نقاط) الى الحفاظ على موقعه على الرغم من الامتحان الصعب الذي ينتظره عندما يحل ضيفا على العهد الخامس (3 نقاط) الجمعة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة القدم.

وتشكل المباراة اختبارا جديا لقدرات الفريق الجبلي خصوصا في مواجهة خصم يمتلك ثقافة الفوز والبطولات على الرغم من الخضات الفنية التي تحيط به.

ويعول الاخاء الأهلي الذي يقوده المدرب المحلي سمير سعد على لاعبين محليين جيدين كالحارس ربيع الكاخي ولاعب الوسط هيثم عطوي والمهاجمين الكسي خزاقة وحسين طحان وأجانب مميزين هم المغربي طارق العمراتي والبرازيليان دييغو سانتوس وليما جوزيه.

أما العهد فيبحث عن تعويض خسارته المفاجئة أمام الراسينغ 1-2 في المرحلة الماضية، وبات الخطر يحدق بالمدرب الالماني-التركي باهتيار فانلي كون طموح الفريق يتوقف عند اعتلاء المنصة.

ولا يشفع أي تعثر جديد للمدرب الذي يمتلك تشكيلة متماسكة بوجود الحارس المخضرم وحيد فتال والمدافع الغيني أبو بكر ديالو ولاعب الوسط الدولي عباس علي عطوي quot;أونيكاquot; وحسين دقيق وعلي الاتات والمهاجمين الدوليان حسن شعيتو وحسين عواضة الى طارق العلي. وقد تكون المباراة الأخيرة للاعب الارتكاز الدولي هيثم فاعور الذي اقترب من الاحتراف مع نادي النفط العراقي مقابل 140 ألف دولار.

ويأمل النجمة، الثالث (4 نقاط) حصد نقطته السادسة من فرق الشمال عندما يحل ضيفا على طرابلس الرياضي غدا الجمعة على ملعب طرابلس البلدي. وكان الفريق النبيذي حقق فوزه الاول على السلام زغرتا 2-صفر في افتتاح مبارياته، بينما تعثر الاسبوع الماضي بتعادله وضيفه التضامن صور بهدف.

ويدرك الفريق النبيذي ان أي تعثر قد يكلفه كثيرا في ما بعد في سباقه لاستعادة اللقب. ويأمل المدير الفني للنجمة موسى حجيج فك شيفرة العقم الهجومي لدى خط المقدمة حيث أهدر كما هائلا من الفرص في المرحلتين الأولتين لا سيما نجمه حسن المحمد والسوري الدولي رجا رافع، علما ان الفريق بات يمتلك خط دفاع جيد بوجود السوري عبد الناصر حسن وسامر زين الدين والظهيرين الدوليين علي حمام ووليد اسماعيل، علما ان الأخير لا يقدم مستواه المعهود، فيما يزخر خط الوسط بأسماء لاعبين مميزين كعباس أحمد عطوي والسنغالي سي الشيخ ومحمد شمص وخالد تكه جي.

أما طرابلس السابع (3 نقاط) فيسعى بقيادة مدربه السوري هيثم جطل الى الاستفادة من أفضلية الارض والجمهور لانتزاع نقطة على الاقل وهو قادر على تحقيق ذلك بوجود الثلاثي السوري عبد الرحمن العكاري وجهاد الباعور وعمار زكور.

ويبحث الأنصار الثامن (نقطة واحدة) وضيفه شباب الساحل العاشر (نقطة واحدة) عن فوز أول في مواجهتهما على ملعب بيروت البلدي السبت. ويمر الفريق الاخضر بمرحلة حرجة على الصعيد الاداري بعد استقالة امين سر النادي وضاح الصادق احتجاجا على التحكيم في المباراتين السابقتين.

ويملك quot;المارد الأخضرquot; كل مقومات الفوز نظرا للأداء الذي قدمه في المرحلتين الماضيتين بقيادة المدرب العراقي هاتف شمران الذي يعول على خبرة الحارس لاري مهنا ولاعب الارتكاز نبيل بعلبكي وبعض المهاريين مثل ربيع عطايا ومحمد حمود والمهاجم السوري فهد عودة والبرازيلي سيباستيان راموس.

أما الساحل فيقدم مستوى قويا وظهر ذلك الامر جليا خلال مواجهته الصفاء الأسبوع الماضي (صفر-صفر) حيث كان الفريق الأزرق أقرب للفوز. وستكون المواجهة خاصة بين جمال طه مدرب الساحل الحالي وفريقه السابق الانصار الذي لعب معه قبل ان نتقل مباشرة لتدريبه الى ان افترقا الموسم الماضي.

وستكون المواجهة محتدمة بين الصفاء حامل اللقب والرابع (4 نقاط) وضيفه الراسينغ الثاني (6 نقاط) الأحد على ملعب صيدا البلدي. ويتطلع الفريق الاصفر الى عدم التفريط بأي نقطة مجدداً خصوصاً ان هناك الكثير من المتربصين به وثمة صعوبات تعترضه بعد إصابه لاعب وسطه العاجي ابراهيم توريه بسبب الإصابة بتمزق عضلي.

لكن المدرب الروماني تيتا فاليريو يمتلك أوراق هامة يستطيع تجيير النتيجة عبرها لمصلحة فريقه خصوصاً مع عودة الأخوين خضر وحمزة سلامة عن اعتكافهما ليضيفا قوة على خط الوسط الى جانب الحارس المتألق زياد الصمد والمدافعون علي السعدي ونور منصور وعمر عويضة وفي الهجوم محمد زين طحان والسوري تامر الحاج محمد والروماني كونستانتين توبا.

أما الراسينغ فإنه يتطلع الى متابعة عروضه القوية مستفيدا من روح لاعبيه القتالية خصوصاً الحارس حسن حسين والمدافع النيجيري اديل بريشيوس والمهاجم العاجي لاسينا سورو وسيرج سعيد وعدنان ملح، كما ان quot;القلعة البيضاءquot; يقودها درب محنك هو التشيكي ليبور بالا.

كما يلعب السبت المبرة الأخير (من دون نقاط) مع الاجتماعي طرابلس الخامس (3 نقاط) على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة.

ويلتقي الأحد أيضاً السلام زغرتا (نقطة واحدة) مع التضامن صور (نقطة واحدة) على ملعب المرداشية في زغرتا.