فرمل وست بروميتش البيون ضيفه ارسنال عندما ارغمه على التعادل الايجابي 1-1 الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان ارسنال صاحب الافضلية والسيطرة في الشوط الاول بيد ان اصحاب الارض استغلوا احدى الهجمات المرتدة على قلتها وافتتحوا التسجيل عبر الارجنتيني كلاوديو يعقوب بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من مورغان امالفيتانو (42).

واندفع ارسنال مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل وانتظر الدقيقة 63 لادراكه اثر هجمة منسقة قادها الدولي الالماني مسعود اوزيل الذي مرر كرة بينية الى الفرنسي اوليفييه جيرو ومنه غلى الدولي التشيكي توماس روزيتسكي، بديل الويلزي ارون رامسي، فهيأها لجاك ويلشير الذي أطلق بقوة فارتطمت بقدم المدافع السويدي يوناس اولسون وسكنت الزاوية اليسرى للحارس الويلزي بواز ميهيل.

وتألق ميهيل في الدقيقة 78 بحرمانه الفرنسي اوليفييه جيرو من هدف محقق اثر انفراد ةمن مسافة قريبة.

وهو التعادل الاول لارسنال هذا الموسم والاول بعد 5 انتصارات متتالية حققها بعد سقوطه على ارضه امام استون فيلا 1-3 في المرحلة الاولى.

وعلى الرغم من التعادل، استعاد ارسنال الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف امام ليفربول الذي كان انتزعها بالامس اثر تغلبه على ضيفه كريستال بالاس 3-1 في افتتاح المرحلة.

اما وست بروميتش البيون فرفع رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثانية، مني توتنهام الذي كان شريكا لارسنال في الصدارة في المرحلة قبل الماضية، بخسارة مذلة امام ضيفه وجاره وست هام وبثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها المدافع النيوزيلندي وينستون ريد من مسافة قريبة (66) والبرتغالي ريكاردو فاز تي من مسافة قريبة ايضا (72) ورافايل موريسون من مجهود فردي رائع من وسط الملعب (79).

وتراجع توتنهام الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة، فيما ارتقى وست هام الى المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط.

واستعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه الصعب والثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-1.

وبكر تشلسي بالتسجيل عبر لاعب الوسط الدولي البرازيلي من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من السنغالي ديمبا با (4).

ودفع النادي اللندني ثمن الفرص التي اهدرها في الشوط الاول فرضخ للظغط الهجومي لاصحاب الارض في الشوط الثاني وتلقت شباكه هدف التعادل بضربة رأسية للايرلندي انطوني بيلكينغتون اثر تلقيه كرة رأسية من الهولندي ريكي فان فولسفينكل (68).

وكاد اصحاب الارض يفعلونها في اكثر من فرصة، وفطن مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لذلك ودفع بالكاميروني صامويل ايتو مكان با والبلجيكي ادين هازار مكان اشلي كول (73).

وتحسن اداء الضيوف نسبيا ولو ان ذلك كان على حساب خط الدفاع حيث اعتمد مورينيو على 3 مدافعين فقط (الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والقائد جون تيري والبرازيلي دافيد لويز). وكاد ايفانوفيتش يعيد التقدم لتشلسي من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس جون رودي، واخرى لهازار من نقطة الجزاء بجوار القائم الايسر (78).

وانقذ حارس المرمى العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لناثان ريدموند (81).

ولعب مورينيو ورقته الاخيرة باشراكه البرازيلي ويليان مكان الاسباني خوان ماتا.

ونجح هازار في منح التقدم لتشلسي عندما استغل خطأ فادحا للمدافع الكاميروني سيباستيان باسونغ في ابعاد كرة عرضية لاوسكار اثر هجمة مرتدة فسددها البلجيكي بيمناه داخل مرمى الحارس رودي (85).

وعزز ويليان بالثالث من تسديدة قوية رائعة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (86).

ورفع تشلسي رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطتين خلف ارسنال وليفربول. اما نوريتش سيتي فتراجع الى المركز السابع عشر برصيد 7 نقاط.

ولحق ساوثمبتون بتشلسي الى المركز الرابع بفوزه الثمين على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين سجلهما ادم لالانا (19) وجاي رودريغيز (83).

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 14 نقطة بفارق الاهداف خلف تشلسي، فيما تجمد رصيد سوانسي سيتي عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 16 نقطة من 7 مباريات

2- ليفربول 15 من 6

3- تشلسي 14 من 7

4- ساوثمبتون 14 من 7

5- مانشستر سيتي 13 من 7

شاهد أهداف أرسنال وويست بروميتش :

شاهد أهداف تشلسي ونوريتشسيتي :