انتزع الاهلي المصري حامل اللقب تعادلا ثمينا من مضيفه كوتون سبور الكاميروني 1-1 الاحد على بملعب اومنى ادجيا سبور في غاروا في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وتقدم اصحاب الارض عبر ايمانويل مبونغو من تسديدة قوية زاحفة في الدقيقة 33، وادرك المخضرم محمد أبو تريكة التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه برأسه وانفرد بالحارس الكاميروني وتابعها بيمناه على يساره.

وكانت المباراة مقررة أمس السبت وتوقفت في الدقيقة 63 والنتيجة صفر-صفر بسبب الامطار الغزيرة، فقرر الاتحاد الافريقي اعادتها كاملة اليوم الاحد.

وتقام مباراة الاياب في 20 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في الجونة حيث يكفي النادي القاهري التعادل السلبي لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي.

واجرى مدرب الاهلي محمد يوسف تغييرا واحدا على قائمة الاهلى التي لعبت مباراة الأمس حيث دفع بشريف عبد الفضيل بدلا من وائل جمعة اكبر لاعبى الاهلى (38 عاما)

وجاءت البداية سريعة من جانب لاعبى الفريقين وان دانت السيطرة لكوتون سبور في وسط الملعب في ظل تراجع لاعبى الاهلى الى الدفاع لامتصاص حماس اصحاب الارض والمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لهم.

ومع مرور الوقت نجح لاعبو الاهلى بخبراتهم فى السيطرة على المباراة وانحصر اللعب فى وسط الملعب، وتعددت المحاولات الهجومية، ولكن دون خطورة على المرميين، حتى الدقيقة 33 حيث نجح مبونغو في استغلال هجمة مرتدة فرواغ عبد الفضيل وسدد على يمين شريف اكرامى مسجلا الهدف الاول.

وبعدها بدقيقة واحدة أنقذ الحارس فيودغو والقائم هدفا مؤكدا للاهلى من رأسية عبدالله السعيد، وسدد وليد سليمان بجوار القائم الايسر.

وتعددت المحاولات الهجومية للاهلى، وتألق فيودغو مجددا وحرم سليمان من احراز هدف التعادل في الدقيقة 44. وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول نجح ابو تريكة في ادراك التعادل بعد تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه برأسه وانفرد بالحارس فيدوغو وتابعها بيمناه على يساره (45+1).

وشهدت بداية الشوط الثانى ضغطا هجوميا مكثفا من جانب اصحاب الارض بهدف احراز هدف التقدم، الا ان محاولاتهم فشلت امام دفاع الاهلي.

واجرى مدرب كوتون سبور الفرنسى سباستيان ديسايير تغييرين متتاليين لفريقه بنزول مومى ماغاماليو بدلا من جيان بابيدى وداودا كاميليو بدلا من يوغودا كادا (65)، في المقابل اجرى يوسف التغيير الاول للاهلى بنزول محمود حسن quot;تريزيغيةquot; بدلا من ابو تريكة.

ووطرد مدرب الاهلي في الدقيقة 65 لاعتراضه على قرارت الحكم، واجرى الاهلي التغيير الثانى في الدقيقة 70 بنزول السيد حمدي بدلا من احمد عبد الظاهر.

ولعب مدرب كوتون سبور ورقته الاخيرة باشراكه جاك همامى بدلا من مبونغو، ورد عليه يوسف بنزول احمد شديد قناوى بدلا من وليد سليمان.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بسبب الضغط الدفاعي للاهلى، واهدر البديل حمدي فرصة احراز هدف التقدم اثر تلقيه كرة عرضية من تريزيغيه (85).

* مثل الاهلي: شريف اكرامى- احمد فتحى وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب والسيد معوض- حسام عاشور وشهاب الدين احمد ومحمد ابو تريكة وعبد الله السعيد ووليد سليمان- احمد عبد الظاهر.

شاهد أهداف الأهلي والقطن الكاميروني :