اعترف الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خسر صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين الاثنين لصالح الاسباني رافايل نادال، بان هذا الاخير الذي يخوض موسما رائعا حتى الان، يستحق بان يكون اللاعب رقم واحد عالميا.

وقال ديوكوفيتش الذي اشار الى الدورات العشر التي احرزها نادال هذا الموسم والتي كان ابرزها فوزه ببطولتي رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية: quot;انه يستحق ان يكون صاحب الرقم واحد في العالم، ونتائجه تشهد على ذلك وهو بالحقيقة افضل لاعب هذا العامquot;.

وتابع ديوكوفيتش: quot;بالنسبة لي لا استطيع ان افعل سوى شىء واحد، الا وهو مواصلة اللعب بافضل طريقة ممكنة، ومتابعة الدورات تلو الاخرى لتحقيق ما انجزته الاسبوع الماضي في بكينquot;.

وكان ديوكوفيتش احرز الاحد لقب دورة بكين بفوزه على نادال بالذات في المباراة النهائية 6-3 و6-4، وهو كان يعرف مسبقا بانه سيخسر موقعه في المركز الاول عالميا لصالح منافسه الاسباني في حال بلوغ الاخير المباراة النهائية.

واكد ديوكوفيتش بان عام 2013 quot;كان جيدا بالنسبة لي، لكنني مقتنع بانه سيكون من الصعب علي تكرار ما حققته عام 2011quot; مشيرا بذلك الى فوزه بثلاث بطولات كبرى ببطولات الغران شيليم (استراليا وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية).

واشار ديوكوفيتش الى quot;ان الانجاز الذي حققه في ذلك العام حين خسر فقط بعض المباريات، سيمنحه الثقة لتكرار الانجاز في المستقبلquot;.