تحدثت صحيفة سبورت الاسبانية عن الخيار المستقبلي لبرشلونة في خط الدفاع، وهو الكولومبي الشاب إدين ألفاريز بالاتا، مدافع ريفر بلييت الارجنتيني.

وقالت الصحيفة ان المدافع الشاب هو أحد الخيارات المستقبلية للبارسا في اطار خطة النادي لتدعيم خط دفاعه في المدى القريب.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن الأزمة المالية التي يعاني منها ريفر بلييت الارجنتيني، ستدفعه للاستغناء عن بعض نجومه من أجل جلب الأموال، وأن المدافع الكولومبي قد يكلف خزانة النادي الكاتلوني حوالي خمسين مليون يوو.

وأكدت الصحيفة أن المدافع الكولومبي البالغ من العمر 20 عاما والذي تحول في ظرف وجيز إلى أفضل المدافعين في الدوري الأرجنتيني يثير اهتمام مجموعة من الأندية الكبيرة في القارة العجوز وأبرزها برشلونة الذي لن يجد مشاكلًا في التعاقد معه إن هو أراد ذلك، إذ أن نفس المصدر ادعى أن الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الريفر قد تجعله مضطرًا للتخلي عن 30% من عقد اللاعب خلال الميركاتو القادم مقابل مليوني يورو فقط.

وفشل برشلونة في ضم أكثر من مدافع خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، حيث فضل البرازيلي تياغو سيلفا البقاء مع باريس سان جيرمان الفرنسي في حين رفض تشلسي الانكليزي بيع لاعبه البرازيلي دييد لويز بأقل من 50 مليون يورو وهو ما رفضه النادي الاسباني، وكذلك الحال بالنسبة لمدافع ليفربول دانيال اغير.