كشفت تقارير صحفية انكليزية بأن نادي توتنهام صاحب المركز السادس في البريميرليغ دخل خط السباق مع الأندية التي ترغب بضم الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق بازل السويسري.

وذكرت صحيفة quot;ديلي ميل البريطانيةquot; بأن المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواس المدير الفني لتوتنهام يسعى بقوة من أجل التعاقد مع المهاجم المصري خلال الميركاتو الشتوي في يناير القادم.

وكشفت الصحيفة ان المدرب البرتغالي كان حريصا على ضم محمد صلاح البالغ من العمر 21 عاما، في وقت سابق، لكنه انتظر لمعرفة مدي تطور أداء اللاعب، حيث أشلرت الصحيفة الى أن النادي الانكليزي بعث بكشافته لمراقبة اللاعب خلال مباراة تشلسي الانكليزي أمام الفريق السويسؤي على ملعب ستامفورد بريدج بدوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز بازل بهدفين لهدف كان نصيب محمد صلاح منها هدفا رائعا.

وأشارت الصحيفة الى أن إدارة نادي بازل حددت 15 مليون جنيه استرلينيكقيمة لبيع الفرعون المصري، إلا ان اللاعب نفسه لم يحدد وجهته المقبلة في ظل رغبة العديد من الاندية الاوربية بضمه، ك روما وإنتر الإيطاليين، وشالكه وهامبورغ الألمانيين، إلى جانب سيسكا موسكو الروسي.

وكانت تقارير سويسؤية أشارت إلى أن اللاعب المصري يمارس ضغوطاً على إدارة النادي السويسري من أجل السماح له بالذهاب الى انكلترا وخوض تجربة جديدة هناك، في ظل رغبة أكثر من ناد في الحصول على خدماته كناديى توتنهام ومانشستر سيتى.

وأوضحت التقارير أن اللاعب قال للمدير الرياضي لفريق بازل جورج هيتز قبل مباراته أمام تشلسي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا quot;أريد البقاء في انكلتراquot;، ورد عليه قائلا: quot;إذا سجلت مرتينquot;.