كشفت تقارير صحفية اسبانية بأن ريال مدريد صاخب المركز الثالث في الليغا، جدد رغبته بالتعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بوسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم.

وذكرت صحيفة quot;أسquot; المديدية بأن ريال مدريد يسعى للظف بخدمات الهداف البولندي من أجل تعزيز الخط الهجومي للفريق، خصوصا بعد رحيل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، وفي ظل التراجع الكبير لمستوى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وعلى الرغم من أن المهاجم البولندي كان قد ألمح لقرب انتقاله الى باين ميونخ الألماني وتوقيع عقد رسمي مع إدارة النادي البافاري في شهر يناير المقبل في صفقة إنتقال حر، إلا أن الصحيفة أشارت الى أن مدرب الفريق البافاري، الأسباني جوسيب غوارديولا لا يرغب في إتمام هذه الصفقة رغم وجود اتفاق شفهي بين اللاعب والنادي البافاري.

ويتقاضى ليفاندوفسكي 8ر1 مليون يورو سنويا بموجب العقد الذي وقعه عام 2010 بعد انتقاله الى دورتموند لمدة اربعة اعوام من ليش بوزنان، حيث ينتهي العقد بنهاية الموسم الجاري.

ويسعى دورتموند جاهدا للمحافظة على ليفاندوفسكي خصوصا بعد ان خسر جهود غوتسه لمصلحة بايرن بالذات مقابل 37 مليون يورو.

ووفقا للصحيفة فإن انتقال ليفاندوفسكي الى النادي الملكي لن يكلف خزينة الريال كثيرا بسبب قرب انتهاء تعاقده مع دورتموند، حيث سيتراوح سعه بين عشرة و12 مليون يورو، كما أن النادي الألماني سيفضل بيع مهاجمه لأي فيق أجنبي على انضمامه لغريمه بايرن ميونخ.

ولم يكن اهتمام النادي الملكي باللاعب هو الأول، إذ سبق أن أبدى اهتمامه بضم ليفاندوفسكي قبل بدء فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة وتحديدا بعد مباراة الفريق الملكي مع الفريق الألماني خلال الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث قام رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز بالحديث معه عن هذا الأمر بعد انتهاء مباراة الاياب في سانتياغو برنابيو.

ويسعى ريال مدريد جاهدا من أيجاد مهاجم من الطراز الرفيع، بعد العقم التهديفي الكبير الذي يعاني منه مهاجم الفريق الأول كريم بنزيمة، حيث ارتبطت العديد من الأسماء بالانتقال اليه وفي مقدمتها الاورغوياني لويس سواريز لاعب ليفبول الانكليزي، والكولومبي راداميل فالكاو لاعب موناكو الفرنسي.