كشف الحارس الإيطالي جيجي بوفون حارس يوفنتوس الإيطالي أنه كان سينضم لصفوف برشلونة الإسباني في عام 2001 موضحاً أن والده كان له دور فعال في تحويل إتجاهه للإنتقال لصفوف اليوفي .

وفي مقابلة مع شبكة quot; سبورت ميدياسيت quot; الإيطالية أوضح بوفون :quot; قبل ألتحاقي بصفوف يوفنتوس في عام 2001 كنت قريباً من الانتقال لصفوف برشلونة ، لكن والدي أقترح علي الانضمام ليوفنتوس عوضاً عن ذلك ، ومنذ تلك اللحظة وأنا أقوم بشكره حتى يومنا هذا على نصيحته لي ، فقد عشت العديد من التجارب السعيدة والإنجازات في تورنيو ، كما أن الخطوط الخلفية سابقاً لنادي برشلونة لم تكن مماثلة لما هو عليه الآن quot;.
وتابع :quot; تجديدي للعقد مع يوفنتوس في عام 2013 أعتبره خطوة هامة آخرى في حياتي ، فقد قررت البقاء في صفوفه ، حتى مع العروض الهامة من عدد من أندية أوروبا الشرقية والتي من شأن عروضها أن تؤثر على أي لاعب وتدفعه للموافقة على الإنتقال quot;
وأكمل :quot; آمل أن ألعب لبضع سنوات أخرى، طالما أني سأكون قادراً على العطاء ، وإثراء مسيرتي أكثر كما فعلت ذلك طوال حياتي الرياضية quot;.
وتحدث بوفون عن بدايته وقرار إنضمامه لنادي بارما عندما كان يافعاً ، حيث قال quot;: لقد كنت مطلباً لعدد من الأندية كبارما وميلان وأيضاً بولونيا ، ولكن والدي تصرف بشكل حسن عندما أشار علي باللعب لبارما ، لأنه كان النادي الأكثر ملائمة للاعب يبلغ من العمر 13 عاماً ، فقد كان من المناسب لوالدي أن يشير لي بالانضمام لصفوف ميلان لكنه قرر أن يضعني في نادي يناسبني ويساعدني على النمو فنياً quot;.
وتابع :quot; لقد كان لعبي في دوري الدرجة الأولى الإيطالية لأول مرة كحلم الذي أصبح حقيقة ، فقد كنت حينها في عمر الـ 17 عاماً ، وكنت أعلم جيداً أنني لن أكون لاعباً عادياً ، فقد أردت أن اكتب صفحات مهمة في تاريخ حياتي في الرياضة quot;.
وأكمل quot;: لقد فزت بأمور كثيرة مع نادي بارما ، ولكني نادم أني لم أفز بلقب الدوري الإيطالي معهم، فقد كنت صغيراً جداً ولم أنضج كرويا بعد لأتواجد ضمن صفوف الفريق الأول quot;.
وحول خوض الفريق لمنافسات دوري أبطال أوروبا والتي يتمنى تحقيقها ، وذلك عندما يستأنف الفريق مبارياته الأوروبية بمواجهة ريال مدريد ، حيث قال :quot;إنتصارنا على ريال مدريد سيعزز ثقتنا بأنفسنا، فنحن نحتاج إلى بدء رحلة الانتصارات في دوري أبطال أوروبا quot;.