ذكرت تقارير صحفية انكليزية بأن أندية كل من مانشستر يتي وارسنال الانكليزيان يستعدان للانقضاض على الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقا لصحيفة quot;ميرورquot; البريطانية فإن المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي قد يكون مستعدا للتضحية بمهاجم فريقه البوسني إدين دجيكو من أجل الظفر بخدمات الهداف البولندي البالغ من العمر 25 عاما، حيث أشارت الصحيفة إلى امكانية انتقال ليفاندوفسكي الى وصيف البريميرليغ في صفقة تبادلية مع النادي الألماني، تقضي أيضا بانتقال إدين دجيكو الى دورتموند وصيف الدوري الأالماني ودوري الأبطال.

كما أوضحت الصحيفة بأن أرسنال هو الىخر ما زال حريصا على التعاقد مع مهاجم من الطراز العالمي، وذلك بعد فشله في ضم المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، كما أنه مستعد لدفع 25 مليون جنيه استرليني من أجل ليفاندوفسكي قي شهر يناير القادم.

وأشارت الصحيفة الى أن خطوة أرسنال هذه تأتي بعد مخاوف النادي من عدم قدرته على ضم ضم واين روني من مانشستر يونايتد أو لويس سواريز من ليفربول.

وفي حال صحة التقارير فإن أرسنال ومانشستر سيتي سيدخلان في منافسة قوية على اللاعب الذي تسعى لضمه العديد من الاندية كبرشلونة وريال مدريد الاسبانيين.

وعلى الرغم من أن المهاجم البولندي كان قد ألمح لقرب انتقاله الى باين ميونخ الألماني وتوقيع عقد رسمي مع إدارة النادي البافاري في شهر يناير المقبل في صفقة إنتقال حر، إلا أن التقارير أشارت الى أن مدرب الفريق البافاري، الأسباني جوسيب غوارديولا لا يرغب في إتمام هذه الصفقة رغم وجود اتفاق شفهي بين اللاعب والنادي البافاري.

ويتقاضى ليفاندوفسكي 8ر1 مليون يورو سنويا بموجب العقد الذي وقعه عام 2010 بعد انتقاله الى دورتموند لمدة اربعة اعوام من ليش بوزنان، حيث ينتهي العقد بنهاية الموسم الجاري.