لم يصدق مشجع عاشق لنادي تشلسي الإنكليزي جلوس البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز بجانبه في مدرجات ملعب ستامفورد بريدج عقب تعرض quot;الاستثنائيquot; لبطاقة حمراء في مباراة كارديف سيتي في البريمير ليغ.


حازم يوسف-إيلاف: طار مشجع عاشق لنادي تشلسي الإنكليزي فرحاً عندما وجد نفسه جالساً بجانب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للكتيبة اللندنية في مدرجات ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; على خلفية طرد الأخير في مباراة كارديف سيتي في الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ولم يتمالك المشجع الشاب شون بوكستون الذي اعتاد حضور مباريات الفريق اللندني في البريمير ليغ نفسه وانتهز الفرصة quot;الثمينةquot; والتقط صورة تذكارية مع المدرب quot;الاستثنائيquot; ليوثق الحادثة غير المسبوقة في تاريخه.

وتعرض مدرب البلوز لبطاقة حمراء من قبل حكم المباراة أنطوني تيلور قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء إثر احتجاجه العنيف على ما أسماه تعمد لاعبي كارديف سيتي إهدار الوقت ليغادر مقاعد البدلاء ويذهب للجلوس في مقعد خالٍ بجانب شون بوكستون في المدرجات.

وتمكن تشلسي من تحويل تأخره بهدف بعد خطأ فادح من المدافع البرازيلي ديفيد لويز إلى فوز كبير برباعية بفضل أهداف البلجيكي إيدين هازارد والكاميروني صاموئيل إيتو والبرازيلي أوسكار دوس سانتوس ليصعد إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة خلف المتصدر أرسنال المتألق في الموسم الحالي.

وكتب شون بوكستون على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;:quot; يا الله، مورينيو يجلس بجواريquot; في إشارة إلى حجم الفرحة الهستيرية التي انتابت المشجع اللندني.

وتم تداول تغريدة بوكستون على نطاق واسع في تويتر ليصل عدد مرات نقلها إلى 12،000 بين مرتاديّ ومتابعيّ موقع التواصل الاجتماعي الشهير ومن ثّم أصبحت من أبرز الأشياء التي ميّزت يوم السبت الماضي.

ويحظى مورينيو بعلاقة quot;استثنائيةquot; مع مشجعي تشلسي الإنكليزي على الرغم من قرار انفصاله عن الفريق اللندني في تجربته الأولى مع البلوز في الفترة ما بين عاميّ 2004 و2007.

ومرّ على حامل لقب الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; منذ تلك الفترة أسماء تدريبية لامعة مثل الإيطالي كارلو أنشيلوتي ومواطنه روبرتو دي ماتيو والبرتغالي أندريا فيلاش-بواش والإسباني رافائيل بينيتيز والبرازيلي لويس فيليبي سكولاري إلا أن جماهير البلوز دأبت على المطالبة بضرورة عودة البرتغالي مورينيو مدرباً لكتيبة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وتحققت أحلام مشجعي تشلسي في الصيف عندما وافق مورينيو مجدداً على تولي دفة الفريق اللندني في عقد يستمر لأربع سنوات بعد فسخ تعاقده مع ريال مدريد الإسباني بموافقة الطرفين.

وحقق مورينيو ألقاباً محلية عدة في تجربته التدريبية الأولى مع تشلسي مثل الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد وكأس رابطة الأندية المحترفة لكنه لم ينجح في التتويج باللقب القاري الأغلى quot;دوري أبطال أوروباquot; مثل فعل ذلك مع بورتو البرتغالي في عام 2004 وإنتر ميلان الإيطالي في 2010.