يبدو أن شعبية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم قد تخطت الحدود وأصبحت تضاهي أشهر علماء الفيزياء في تاريخ البشرية، هذا ما حدث بالفعل في الكتب التركية باعتباره كأحد أشهر عباقرة التاريخ.


حازم يوسف-إيلاف: وضع الأتراك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب التانغو في كتب الفيزياء باعتباره أحد عباقرة التاريخ بجانب عدد لامع من أبرز العلماء في تاريخ البشرية في علومّ الفيزياء والرياضيات.
وظهر البرغوث الأرجنتيني في إحدى صفحات كتاب الفيزياء في المدارس التركية كأحد عباقرة التاريخ بحسب رأي الأتراك بجانب العلماء الكبار على غرار جاليليو وإسحاق نيوتن وباسكال وإيفانجليستا توريتشيللي
ويُعد جاليليو أحد أهم العلماء البارزين ومحدث ثورة في مجاليّ الفيزياء والرياضيات فيما عُرف إسحاق نيوتن بأنه مكتشف الجاذبية الأرضية عندما وقعت تفاحة من شجرة.
ويُصنف باسكال بأنه عالم فيزيائي مرموق بجانب كونه فيلسوفاً فرنسياً فيما يعتبر إيفانجليستا توريتشيللي بأنه جزءً لا يتجزأ من علم quot;الفيزياءquot;.
ويستخدم اسم quot;ميسيquot; على نطاق واسع في العالم بحكم شهرته وشعبيته الجارفة في كافة المجالات والأعمال في خطوة يستهدف القائمون عليها جذب الجماهير والزوار والزبائن والعملاء والترويج لأعمالهم الخاصة.
ميسي... حاضر في كل مكان وزمان
وفي وقت سابق، أطلق زوجان تركيان على طفلهما الوليد quot;ميسيquot; تيمناً بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية وصانع أمجاد الفريق الكاتالوني في العصر الحديث.
كما دعا أحد الخطباء في العراق أطفال بلاده بالاقتداء بالنجم الأرجنتيني والسير على خطاه من أجل ترك بصمة واضحة كل في مجاله مثلما فعل ميسي من خلال لعبه كرة القدم التي تُعد اللعبة الشعبية الأولى في العالم.
وكان أحد مستشاري الرئيس المصري السابق محمد مرسي ويُدعى بسام الزرقا الذي ينتمي لحزب النور السلفي قد وصف مرسي بأنه مثل quot;ميسيquot; إبان توليه رئاسة مصر قبل أن يقوم الجيش برئاسة الفريق أول عبدالفتاح السيسي بعزله من منصبه في 3 يوليو الماضي.
ميسي... اللاعب رقم quot;1quot; عالمياً
ويتربع ميسي على عرش اللاعبين في العالم في السنوات الأربع الأخيرة إذ حصل على جائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; بالتعاون مع مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الرياضية الفرنسية الشهيرة في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 متفوقاً على النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني أندريس إنييستا.
ويسير ميسي بثبات نحو الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة على التوالي لكنه يواجه منافسة حقيقية من الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني الفائز بثلاثية تاريخية مع الفريق البافاري في الموسم الماضي هي البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.
ونال ريبيري نهاية شهر أغسطس/آب الماضي جائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا متفوقاً على ميسي وكريستيانو رونالدو ليجعل التكهن بالفائز بـquot;الكرة الذهبيةquot; صعباً قبل الإعلان عنه رسمياً مطلع العام المقبل في حفل الفيفا السنوي في مدينة زيوريخ السويسرية.