من المتوقع أن تغزو quot;دميةquot; تحمل هيئة نجم نادي برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور الأسواق مقابل مبلغ مالي يُقدر بـ50 جنيهاً استرلينياً.


حازم يوسف-إيلاف: يترقب عشاق كرة القدم طرح quot;دميةquot; نجم برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل نيمار دا سليفا في الأسواق مقابل 50 جنيهاً استرلينياً.

وذكرت صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية أن النجم البرازيلي الشاب توصل بالفعل لاتفاق مع شركة تُدعى quot;كوزمو كيدزquot; من أجل تصنيع دُمية تحمل هيئة مهاجم سانتوس السابق وطرحها في القريب العاجل للبيع في الأسواق.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن quot;دُميةquot; نيمار يبلغ طولها 42 سنتيمتر ومزودة بطاقمين للمنتخب البرازيلي، الأول الأصفر الأساسي والثاني الأزرق الاحتياطي بالإضافة إلى حذاء إضافي.
وتحمل quot;الدميةquot; الصغيرة quot;تسريحةquot; وquot;قصةquot; شعر نيمار الشهيرة بجانب مجوهرات quot;مزيفةquot; على الأذنين.
ويُعد نيمار لاعباً جاذباً لوسائل الدعاية والإعلان بسبب حركاته المثيرة وقصات شعره الغريبة واحتفالاته الطريفة مع زملائه في الفريق والمنتخب بالإضافة إلى مجموعة أصدقائه الذين رافقوه على متن الطائرة الخاصة خلال تقديمه كلاعب رسمي في صفوف البلوغرانا.
وتأتي خطوة نيمار استكمالاً لاستثمار لاعبين كثر في مجال التسويق الرياضي عبر طرح منتجات وبضائع وقمصان وأشياء أخرى متعلقة بهم في الأسواق ومن ثمّ جنيّ أموالاً وأرباحاً طائلة من خلال عمليات البيع والإقبال الواسعيّن.
وكان النجم الويلزي غاريث بيل المنضم حديثاً لنادي ريال مدريد الإسباني في أغلى صفقة كروية في تاريخ كرة القدم آتياً من توتنهام هوتسبير الإنكليزي قد أعلن قبل فترة زمنية ليست بالطويلة أنه يعتزم تسجيل حركته الشهيرة وهي رسم quot;قلبquot; من خلال أصابعه عقب تسجيله للأهداف باسمه واستثمارها تجارياً عبر منتجات رياضية.
نيمار يخطف الأضواء رغم صغر سنه
وأضحى نيمار دا سيلفا واحداً من أبرز لاعبي الساحرة المستديرة رغم صغره سنه الذي لا يتجاوز 21 ربيعاً بعد بفضل مهاراته الفنية العالية وقدرته الرائعة على المراوغة بسهولة وسلاسة والدخول إلى عمق دفاعات المنافسين وتشكيل خطورة هجومية باستمرار على الخصوم.
وتعول البرازيل على نضج نجمها الشاب قبل الاستحقاق الرياضي الكبير المتمثل باستضافتها نهائيات كأس العالم 2014 على أراضيها في الصيف المقبل ورغبة راقصي السامبا بالفوز باللقب العالمي للمرة السادسة في تاريخ السيليساو والابتعاد في الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزاً بالمونديال.
ودفعت وسائل الإعلام البرازيلية نيمار للانتقال هذا الصيف إلى برشلونة الإسباني من أجل الاحتكاك بالكرة الأوروبية عن قرب واكتساب القوة البدينة والتكتيكية المطلوبة كي يكون جاهزاً لقيادة المنتخب الأول للفوز بكأس العالم بعد عام.
ونجح نيمار في الاختبار الأول عندما ساهم بقوة في تتويج البرازيل ببطولة العالم للقارات التي احتضنتها بلاده في الصيف بالفوز على إسبانيا بطلة العالم وأوروبا في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.
وانضم نيمار إلى صفوف الفريق الكاتالوني في صفقة مالية بلغت 57 مليون يورو دفعتها إدارة الرئيس ساندرو روسيل لنظيرتها في سانتوس البرازيلي مقابل الحصول على خدمات النجم الشاب.