رفض حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس مصافحة زميله دييغو لوبيز قبل انطلاق مباراة الفريق الملكي وملقة في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني ليفتح الباب مجدداً حول نية quot;القديسquot; الرحيل عن القلعة البيضاء بعد تصريحه الناريّ الأخير.


حازم يوسف-إيلاف: فتح حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم إيكر كاسياس الباب أمام إمكانية مغادرته قلعة سانتياغو برنابيو بشكل جدي في ظل الإشارات المتتالية التي تصدر عن quot;القديسquot; من حركات وأفعال وتصريحات ناريّة.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن كاسياس الذي بات حارساً احتياطياً في مباريات الليغا تجاهل مصافحة زميله دييغو لوبيز تحديداً قبل انطلاق لقاء ريال مدريد وملقة في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.
وبات مشهد عدم اقتراب كاسياس من دييغو لوبيز قبل كل لقاء معتاداً لدى جماهير ريال مدريد وعشاقه وأنصاره إذ لا تُعد هذه المرة الأولى التي يتجنب فيها قائد الفريق الملكي مصافحة حارس فياريال وأشبيلية سابقاً.
وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أعلن بشكل واضح مطلع الموسم الجاري أنه سيُسند مباريات الدوري الإسباني للحارس دييغو لوبيز بينما يدافع كاسياس عن شباك ريال مدريد في مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.
تأتي هذه التطورات المتلاحقة بعد أيام قليلة من تصريح ناري أطلقه كاسياس على هامش حدث دعائي مفاده بأنه يفكر بالرحيل عن ريال مدريد في حال بقي احتياطياً في ناديه.
وقال كاسياس تحديداًquot;لو لم يتغير الوضع خلال ثلاثة أشهر وظللتم توجهون لي السؤال نفسه ، فعلى الأرجح قد أجيب بأنني أفكر بالرحيلquot; مضيفاً بقولهquot;عندما لا يؤدي لاعب ما دور البطولة أو يستمتع ، يمر برأسه اتخاذ قرار ماquot;.
ولم يكتفِ صانع أمجاد المنتخب الإسباني بتلك التصريحات فحسب بل أكمل قائلاً:quot;إنني إنسان، لاعب كرة، مرت علي تسعة أشهر دون لعب، ويمر ذلك برأسي أيضا. أود اللعب هنا، أن أكون هنا، أن أواصل إحراز الألقاب مع ريال مدريد، لكن سيأتي يوم على الأرجح يتحتم فيه عليّ اتخاذ قرارquot;.
وانعكس جلوس كاسياس منذ أشهر طويلة على مقاعد البدلاء في ريال مدريد سلباً على دوره في منتخب quot;لافوريا لاروخاquot; إذ بات المدير الفني فيثنتي ديل بوسكي يعتمد سياسة التناوب والمداورة في المباريات الأخيرة بين القديس وزميله فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة الذي يقدم أداءً استثنائياً في موسمه الأخير مع الفريق الكاتالوني.
وكانت تقارير صحافية قد كشفت عن مفاوضات تتم بين أندية أوروبية كبيرة مثل مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين ودورتموند الألماني وحارس ريال مدريد الإسباني مستغلين سوء العلاقة بين كاسياس وناديه على خلفية وضعه على مقاعد البدلاء.
وتعاقد ريال مدريد على وجه السرعة مع دييغو لوبيز من إشبيلية الأندلسي في يناير الماضي لتعويض غياب كاسياس الطويل عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فالنسيا في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.
ومنذ ذلك الوقت، أصبح دييغو لوبيز الحارس الأساسي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق وفضله على حارس إسبانيا الأول رغم الضغوطات الجماهيرية الكبيرة.
وأثبت لوبيز أنه صفقة ناجحة للنادي الملكي بفضل تألقه والذود عن مرماه ببسالة ما أجبر أنشيلوتي خليفة المدرب البرتغالي على مواصلة الدفع به أساسياً ووضع كاسياس على دكة البدلاء.
كاسياس يتجاهل مصافحة لوبيز قبل مباراة ريال مدريد وملقة

لقطات سابقة بين كاسياس ودييغو لوبيز في عهد مورينيو