احتفت الصحف الجزائرية بتأهل منتخب بلادها إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل الصيف القادم كممثل عربي وحيد في أكبر تظاهرة كروية عالمية، بعد فشل منتخبات مصر وتونس والأردن في عبور مباريات الملحق أمام غانا والكاميرون والأوروغواي.


إيلاف-الفرنسية:quot;الماجيك يزف الجزائر إلى بلاد السامباquot;، هكذا عنونت صحيفة الخبر صدر صفحتها الاولى غداة حجز المنتخب الجزائري بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه البوركينابي 1-صفر في البليدة في اياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وكتبت الخبر إحدى اكبر الصحف في الجزائر quot;حقق رفاق +الماجيك+ مجيد بوقرة، مسجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 49، حلم الشعب الجزائري برمته، بوصوله إلى أكبر منافسة كروية عالمية للمرة الرابعة في تاريخ الكرة الجزائريةquot;

وتابعت quot;تأشيرة المشاركة في مونديال البرازيل 2014 اختلفت تمامًا عن التأشيرة الأخيرة التي كسبها الخضر على حساب المنتخب المصري، لأن التنافس هذه المرة كان فوق المستطيل الأخضر، وكان رياضيًا بحتًاquot;، في اشارة الى حالة التوتر الكبير التي سادت لقاء المنتخبين الجزائري والمصري قبل وبعد المباراة الفاصلة للتأهل الى مونديال جنوب أفريقيا في 2010.

اما صحيفة الشروق فكتبت عنوانًا كبيرًا مصحوبًا بصورة بوقرة quot;الرجال في المونديالquot;.

وقالت الصحيفة إن ثعالب الصحراء تمكنوا من تحقيق quot;التأهل الثاني على التوالي إلى نهائيات كأس العالم والرابع في تاريخهم، بعد الفوز الصعب والمستحق (...) على خيول بوركينافاسو بهدف دون مقابل وقعه مجيد بوقرةquot;.

وكذلك فعلت صحيفة quot;الهدافquot; اكبر يومية متخصصة في كرة القدم، بعنوان quot;الرجال لرابع مرة في المونديالquot;.

وعلقت الصحيفة على تأهل quot;الخضرquot; بأن quot;الكلمات غابت عن وصف اصعب الانتصارات ولكنه اغلاهاquot;.

وتابعت: quot;ربح ابناء نوفمبر (تشرين الثاني) الرهان واكدوا أنهم لا ينهزمون في شهر اكبر ثورة في العصر الحديثquot;، في اشارة الى ثورة التحرير من الاستعمار الفرنسي (1954-1962) بعد 130 سنة من الاحتلال.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها الجزائر العرس العالمي والرابعة في تاريخها بعد اعوام 1982 و1986 و2010، وهي أنقذت ماء وجه العرب كونها جنبتهم الغياب عن المونديال للمرة الاولى منذ عام 1974.

واكملت الجزائر عقد المنتخبات الأفريقية المؤهلة الى المونديال بعد نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا، علماً بأن هذه المنتخبات الخمسة مثلت القارة السمراء في المونديال الاخير في جنوب أفريقيا.

شاهد هدف مجيد بوقرةالذي أهل الجزائر للمونديال على حساب بوركينافاسو

شاهد لقطات لاحتفال الجزائريين في الشوارع بمناسبة التأهل