عاد أسم الأرجنتيني جورج ميسي والد النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ليتردد مجدداً في أروقة القضاء الإسباني بتهمة المشاركة في تبييض أموال مصدرها تجار المخدرات في كولومبيا و في بلدان آخرى من أمريكا الجنوبية .

وكشفت صحيفة quot; الموندو دبيورتيفو quot;الإسبانيةفإن والد البرغوث الأرجنتيني له ضلع رئيسي في غسيل أموال تجار المخردات مقابل حصوله على نسبة من العملية تتراوح ما بين الـ 10% و الـ 20% من إجمالي قيمة الصفقة .

وبحسب الصحيفة فإنن تجار المخدرات استغلوا والد ميسي بعمليات تبييض الأموال خلال المباريات الودية والإستعراضية و الخيرية التي لعبها ميسي الصيف المنصرم تحت رعاية وتنظيم الجمعية الخيرية التابعة لميسي ، مشيرة أن غسيل الأموال تم عن طريق إقتناء تذاكر تلك المباريات ثم إعادة بيعها .

وحسب التقرير فإن ميسي و مواطنه خافيير ماسكيرانو و زميلهما البرازيلي في الفريق البرازيلي داني الفيش سيتم استدعائهم للاستماع لأقوالهم من قبل القضاء الإسباني كشهود فقط و ليسوا كمتهمين فيما نسب إلى جورج ميسي والد أفضل لاعب في العالم لأربع مرات على التوالي .

وتأتي هذه القضية والاتهامات بغسيل الأموال ضد والد ميسي بعد اشهر قليلة من الاتهامات التي طالته ونجله بتهمة التهرب من دفع الضرائب لعدة سنوات والتي لازالت جلساتها مستمرة حتى الآن .

و في حال ادين جورج في قضية غسيل الأموال فإن أصابع الاتهام ستوجه له أيضا في قضية تهرب ابنه من الضرائب بعدما اثر البرغوث تسويتها بطريقة ودية لتفادي الاساءة لصورته و صورة عائلته و في هذه الحالة فان جورج سيتحول إلى عبء ثقيل على ابنه وسيؤثر سلباً على مستقبله الرياضي مما قد يضطر لطقع علاقته به خاصة في ما يتعلق بإستغلال أسمه و شهرته بطريقة سيئة .