فاجأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني مدربه السابق في مانشستر يونايتد الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون برسالة مليئة بالمحبة والتقدير والامتنان واصفاً إياه بأبيه في كرة القدم وذلك على هامش الحفل التكريمي الذي أقامته هيئة الإذاعة البريطانية للمدرب ذائع الصيت بمدينة ليدز الإنكليزية بمناسبة حصوله على الجائزة الماسية لشخصية العام للموسم المنصرم 2013 يوم الأحد الماضي .

وكان رونالدو قد أرسل شريطاً مصوراً لهيئة الإذاعة البريطانية يظهر فيه موجه رسالته التقديرية لمدربه السير فيرغسون ويُشيد فيها بكل ما تعلمه منه أبان فترة إحترافه في صفوف مانشستر يونايتد من عام 2003 وحتى عام 2009 والتي كانت لها الأثر الكبير فيما أصبح عليه الآن بحسب قوله .
وقام منظمي الحفل ببث كلمة رونالدو عبر شاشات تلفزيونية ضخمة أثناء الحفل وعلى القناة التلفزيونية للمحطة الإخبارية ، حيث تناول رونالدو في مستهل رساله قائلاً:
quot; أهلا بك يا مدير، لقد سنحت لي الفرصة لكي أرسل لك رسالتي هذه وأنا أرغب أن أشارك الجميع فيها كما كنت تحب أن تفعل ذلك دوماً، وهو مالم أكن حينها لأصدقه ولم أنساه طوال حياتي ، فعندما ألتحقت بصفوف مانشستر يونايتد وأنا بسن الثامنة عشر كنت لي بمثابة الأب الموجه لي في كرة القدم ، فقدي منحتني الفرصة وعملتني العديد من الأمور ، وهو مايجعلني سعيداً وأنا أوجه إليك رسالتي هذه quot;.
وتابع :quot; لازلت أتذكر عندما كانت متواجداً في النادي ، كنت سألتك عن القميص رقم 28 في الفريق ، ولكني قدمت لي القميص رقم 7 ، فقد شعرت أني سأكون بهذا القميص تحت ضغط كبير ، ولكنك أوضحت لي أنه لن تكون هناك أي مشكلة ، وأنه الرقم الذي يستحق أن أضعه على ظهري لأنني لاعب رائع quot;.
وكان الرقم 7 قد أرتداه نجوم في الفريق كانوا قد ساهموا في تحقيق البطولات للنادي وأعتبروا من أساطير النادي على غرار المهاجم الفرنسي إريك كانتونا وصانع الألعاب الإنكليزي ديفيد بيكهام .
وأكمل رونالدو في رسالته المسجله :quot; لقد علمتني كيف أصبح لاعباً محترفاً بشكل جيد ، وولداً صالحاً ، وانت تستحق فعلاً هذه الجائزة ، لأنك رجل مدهش وشخص مدهش ، أنت الرقم واحد quot;.
وختم الدون رسالته قائلاً :quot; أتمنى لك ليلة سعيدة وبقاءنا دائماً على إتصال quot;.
وفور إنتهاء رسالة رونالدو قام كافة الحضور للحفل بعاصفة من التصفيق وسط سعادة غامرة للسير فيرغسون بكلمات رونالدو الرائعة بحقه .
وحصل السير أليكس فيرغسون على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية quot; البي.بي.سي quot; الماسية للمرة الثانية في تاريخ جوائزها ، وذلك في الحفل الستين لإحتفاليتها بجائزة شخصية العام الرياضية والتي تمنحها كل عام ، بعدما حقق في مسيتره الرياضية الحافلة بالإنجازات العديد من البطولات توج من خلالها بـ 38 بطولة ، منها 13 لقباً في بطولة الدوري المحلي وبطولتين في دوري أبطال أوروبا عامي 1998ndash;1999 ، 2007ndash;2008.
تجدر الإشارة أن فيرغسون تولى مهام تدريب الشياطين الحمر من عام 1986 وحتى منتصف عام 2013 .
شاهد رسالة رونالدو لفيرغسون :