كشف منظمو جائزة أفضل رياضي جزائري الأحد،عن قائمة المرشحين لنيل هذا اللقب، حيث يملك هداف المنتخب الوطني لكرة القدم، إسلام سليماني، أكبر الحظوظ للتتويج بالجائزة، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من ظفره بالكرة الذهبية الجزائرية لسنة 2013.

وتشرف على تنظيم جائزة أفضل رياضي جزائري للسنة، وكالة الأنباء الجزائرية و يشارك في عملية التصويت مختلف وسائل الإعلام الجزائرية، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في مطلع شهر يناير القادم.
و تضم قائمة المرشحين للجائزة أربعة رياضيين، هم كل من : إسلام سليماني، مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم، و الملاكمين محمد فليسي و عبد الحفيظ بن شبلة، و السباح أسامة سحنون و مصارعي رياضة الكاراتيه عبد الكريم بوعمرية و ميسيبسا حاماديني
وكان سليماني قد توّج يوم الاثنين الماضي بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية لعام 2013 التي تمنحها سنوياً جريدتي quot;الهدافquot; و quot;لوبيتورquot; تكريماً له للتألق اللافت الذي ظهر به رفقة منتخب quot;محاربي الصحراءquot; طيلة السنة من خلال الأهداف الحاسمة العديدة التي سجلها وساهم بها في تأهل منتخب الجزائر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في الصيف القادم بالبرازيل، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ البلد و الثانية على التوالي.
وحقق سليماني (25 عاماً) تطوراً هائلاً في مشواره الرياضي، حيث كان قبل أربع سنوات فقط يلعب في نادي شبيبة الشراقة من الدرجة الرابعة للدوري الجزائري، قبل أن ينضم لفريق شباب بلوزداد في موسم 2010- 2011، ثم يلتحق بالمنتخب الجزائري الأول في مايو 2012. ويظفر بعدها بعقد احترافي، في الصيف الماضي، مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
ولعل من أبرز المنافسين على جائزة أفضل رياضي جزائري لسنة 2013، هو الملاكم محمد فليسي الذي نال الميدالية الفضية لفئة أقل من 49 كلغ في بطولة العالم التي جرت في شهر أكتوبر الماضي بكازاخستان، والمتوّج بميدالية ذهبية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في يونيو الماضي بمدينة مرسين التركية.
أما عن إنجازات باقي المرشحين، فقد توّج الملاكم بن شبلة بذهبية فئة أقل من 81 كلغ في الدورة المتوسطية واحتل المرتبة الخامسة في البطولة العالمية. كما توّج السباح سحنون بميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية في الألعاب الرياضية الإسلامية التي جرت في شهر أكتوبر الماضي بأندونيسيا.
وتوّج المصارع عبد الكريم بوعمرية بميدالية ذهبية في فئة أقل من 60 كلغ لرياضة الكاراتيه خلال الألعاب الرياضية الإسلامية، فيما نال زميله حاماديني ميدالية برونزية في فئة أكثر من 84 كلغ في الدورة المتوسطية و الالعاب الرياضية الإسلامية.
الجدير بالذكر ان جائزة العام الماضي كان قد توّج بها العداء توفيق مخلوفي الحائز على الميدالية الذهبية في سباق ال1500متر لأولمبياد لندن، والذي غاب عن مضامير ألعاب القوى في سنة 2013 بسبب معاناته من مرض الفيروس الكبدي