أعرب اللاعب الدولي الفرنسي فرانك ريبيري، مجدداً، عن أمله الكبير في التتويج بجائزة الكرة الذهبية للإتحاد الدولي الكرة القدم، لينهي بها سنة حافلة بالإنجازات الفردية والجماعية رفقة فريقه بايرن ميونيخ الألماني، مشيراً في نفس الصدد أنه يتمنى هذه الجائزة قصد إسعاد عائلته وبالخصوص والده وزوجته.

وقال ريبيري، في تصريح لقناة quot;تي أف 1 quot; الفرنسية:quot; لقد كانت سنة 2013 رائعة لكل أعضاء نادي بايرن ميونيخ..لقد ظفرنا بكل الألقاب و عشنا مع بعض أحداثاً جميلة .هذه السنة هي الأفضل بالنسبة لي طيلة مشواري الاحترافي خاصة بتتويجي بلقب أفضل لاعب في أوروبا أمام كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسيquot;.
وكان ريبيري، البالغ من العمر 30 سنة، قد قاد نادي بايرن ميونيخ للتتويج عام 2013 بخماسية تاريخية، تمثلت في ألقاب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم و الدوري الألمانيquot; البندسليغاquot; و كأس ألمانيا و كأس السوبر الأوروبية و كأس العالم للأندية، كما قاد منتخب بلده فرنسا للتأهل إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014.
وتوج ريبيري أيضاً بجوائز أفضل لاعب في أوروبا و أفضل لاعب في ألمانيا و أحسن لاعب في فرنسا وأفضل لاعب في بطولة العالم للأندية.
و بحكم كل هذه الألقاب الجماعية والفردية فان ريبيري يرى نفسه الأجدر بنيل جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها سنوياً الإتحاد الدولي لكرة لقدمquot; فيفاquot; بالاشتراك مع مجلة quot; فرانس فوتبولquot; الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، والتي يتنافس عليها هذا العام، بالإضافة للمهاجم الفرنسي، كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويأمل ريبيري إذن أن يضيف الكرة الذهبية العالمية لسجله الحافل، ليس من أجله فقط بل من أجل عائلته مثلما أوضحه للقناة الفرنسية بقوله:quot; سأكون سعيداً بالظفر بها، سعيد من أجل عدة أشخاص آخرين، والدي، زوجتي و أبنائي...فهذا الأمر سيجعلهم في قمة السعادةquot;.
الجدير بالذكر أن فرانك ريبيري متزوج من الجزائرية وهيبة التي له معها ثلاث أطفال.