قررت القضاء الإماراتي تأجيل النظر في قضية مدرب الأهلي، الروماني اولاريو كوزمين، إلى جلسة يوم 15 يناير المقبل لإتاحة الفرصة أمام دفاع المدرب لتقديم عريضة الدعوة المتضمنة براءة كوزمين من التهمة التي وجهتها إليه نيابة أبو ظبي.

وكانت النيابة في العاصمة ابو ظبي، طلبت في حيثيات القضية التي قدمتها إلى المحاكمة بإبعاد كوزمين خارج الدولة، على خلفة الشكوى التي تقدم بها نادي العين، واتهم فيها المدرب بالإساءة إليه من خلال تصريحات صحافية.
وتنص المادة 1-121 على إبعاد أي اجنبي عن الدولة عند تعرضه لعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو جنحة، كما يجوز للمحكمة الابعاد بدلاً من الحكم عليه بالعقوبة المقيدة للحرية المقررة للجنحة.
ولجأ العين لشكوى كوزمين، بعدما هاجم ادارة النادي الإماراتي بشكل مُعلن ردا على قرار تغريمه 500الف يورو، نتيجة اخلاله بالعقد الموقع بينهما، ورحيله لتدريب الأهلي.
وحضر القضية أكثر من محام، من خارج الشؤون القانونية للنادي الأهلي، الذى رغب في إبعاد نفسه عن تلك القضية حفاظاً على علاقته مع نادي العين.
ورفض فريق الدفاع عن كوزمين الادلاء بأي تصريحات عقب خروجهم من قاعة المحكمة، واعتذروا لوسائل الاعلام عن هذه الخطوة.
وكانت قضية العين مع كوزمين قد أثارت جدلاً واسعاً في الاوساط الإماراتية، بعدما امتدت فصولها بين قاعات إتحاد الكرة، ولجانه المختلفة.
وصدر أكثر من حكم في حق المدرب الروماني، الأولى خاصة بتغريمه 500 الف يورو ثم جرى تعديل على تلك العقوبة بإيقافه ستة أشهر وتغريمه 100 الف درهم مع الغاء العقوبة الأولى وإعطاء العين حرية المطالبة بتعويض مالي من كوزمين.
وكان رئيس مجلس إدارة نادي العين الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، قد أكد في وقت سابق أن ناديه سيواصل اهتمامه تجاه القضايا التي أقامها في حق مدرب الأهلي الروماني اولاريو كوزمين، والذي اوقف من قبل لجنة الانتقالات لمدة ستة أشهر
وقال : quot;لن نتوقف عند تلك العقوبة بل سنمضي في خطوات أبعد من ذلك دون الكشف عنها quot;.
وكانت quot;ايلافquot; المحت في وقت سابق أن العين ينوي تقديم شكوى جديدة إلى اتحاد الكرة الإماراتي للمطالبة بتعويض مالي يصل إلى خمسة ملايين يورو، وهي المعلومة التي أشارت اليها أكثر من صحيفة إماراتيةquot;.
وتابع عبد الله بن خالد بالقولquot; سنواصل القضية وسنتبع القنوات الرسمية والقانونية سعياً لحفظ حقوق النادي واستعادتها، وهذا هو نهج نادي العين الدائم الذي يتعامل مع كافة أموره بعد دراسة متأنية ومتكاملة لكافة جوانبها، وهذه سياسة وضعت من رئاسة النادي ونحن نسير عليهاquot;.