تعالت الأصوات المطالبة في الأوساط الرياضية الإماراتية بشطب إداري فريق الكرة في نادي عجمان، (أحد أندية المحترفين) عبد الله أحمد، على خلفية قيامه بالاعتداء على الحكم الدولي حمد الشيخ، خلال مباراة جمعت فريقه مع الأهلي مساء أمس الخميس في الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي.

واعتبر الحكم الدولي السابق فريد علي، أن ما حدث من جانب إداري عجمان، هو عودة بكرة القدم الإماراتية الى الوراء.
وقال : quot;ما حدث سيظل سُبة في جبين التحكيم الإماراتي، والامر يستوجب قرارات حاسمة من قبل المعنيين باللعبة لإعادة الامور إلى نصابها الصحيحquot;.
رئيس لجنة الحكام : تصرف عبدالله أحمد مرفوض شكلاً وموضوعاً
فيما قال رئيس لجنة الحكام الإماراتية محمد عمر، ان ما حدث من جانب إداري عجمان، هو سلوك مرفوض شكلاً وموضوعاً، وقال: quot;اذا فرضنا ان الحكم أخطأ في قراره تجاه عجمان باحتساب ضربة جزاء مشكوك في صحتها، إلا أن الامر لا يستلزم أن تصل للحالة التي شاهدها الآلاف على شاشات التلفزةquot;.
واندفع إداري عجمان مباشرة تجاه الحكم حمد الشيخ عقب إطلاقه صافرة نهاية مباراة عجمان، اذ وجه إليه لكمة قوية في وجهه، احتجاجاً على احتسابه ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة السادسة من الوقت المُحتسب بدل الضائع أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة القرار.
وأضاف محمد عمر: quot;لا يمكن أن اتكهن بقراراتنا إزاء ما حدث نحن في انتظار تقرير الحكم ومراقب لجنة الحكام وسنطلع على اعادة للقطة التلفزيونية لرفع توصية الى اتحاد الكرة بما ينبغي اتخاذه.
وتوقعت مصادر قريبة الصلة من اتحاد الكرة أن تصل عقوبة إداري عجمان الى ما بين الشطب من سجلات اتحاد الكرة، او إيقافه سنة ميلادية عن أي نشاط متعلق بكرة القدم.
الحكم الشيخ يرفع دعوى ضد إداري عجمان
وأبى الحكم الدولي حمد الشيخ، أن تمر الواقعة من دون تحرير محضر في قسم الشرطة ، ضد إداري عجمان.
وأرفق الحكم في البلاغ الذي تقدم به صورة من تقرير طبي حصل عليه من احد مستشفيات عجمان الحكومية أكد وجود كدمات في الوجه والانف.
وأعرب الشيخ عن أسفه البالغ لما تعرض له من اعتداء من قبل الإداري، مؤكداً عزمه مواصلة اجراءات التقاضي ضد عبد الله أحمد، بصرف النظر عن القرار الذي سيصدره اتحاد الكرة.
إنتقادات لاذعة لتصرف عبدالله أحمد
وهاجم نجم كرة القدم الكويتي، واحد أعضاء فريق التحليل في قناة أبو ظبي الرياضية، عبد الله وبران، إداري عجمان، مؤكداً أن ما فعله أساء لدولة الامارات، وحضارتها التي باتت محل احترام العالم بأكمله.
وقال : quot;لقطة تعرض الحكم لهذا العنف المبالغ فيها تسيء للجميع وليس لإداري عجمان، والرد على هذا الموقف يجب أن يكون بشطب الاداريquot;.
واعتبر التونسي رضا بو راوي المحلل في القناة نفسها، أن ما وصل إليه التحكيم من اهانة في الدوري الإماراتية، كان امراً متوقعاً على حد قوله.
وقال : الحكام لم يجدوا الحماية الكاملة من المعنيين بكرة القدم الإماراتية، لذلك ليس مستغرباً ما شاهدناه في مباراة عجمان والأهليquot;.
وأوضح مدير فريق الكرة في النادي الأهلي عبد المجيد حسين أنه مهما بلغ خطأ الحكم فليس مبرراً لما قام به عبد الله أحمد.
وقال: quot;الحكم جزء من اللعبة، يجب على الجميع احترام قراراته وأعتقد التلفظ أو الاعتداء الجسدي خطأ .
وبدوره انتقد رئيس مجلس إدارة نادي عجمان خليفه الجرمن، الأصوات المطالبة بشطب إداري فريقه، قائلاً من يطالب بشطب عبد الله أحمد يجب أن يقابله شطب الحكم لأنه لم يخطئ بشكل تقديري في لعبه، لكنه كان متعمداً أن يهدي الاهلي الفوز باللقاء.
وتابع : يجب أن يتعرض الحكم للمساءلة اذا كنا نسعى الى الاصلاح، لان استمرار الاخطاء بهذا الشكل سيؤثر سلبافي كرة القدم في الإماراتquot;.
شاهد حادثة الضرب :