كشف الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو عن تلقيه تهديدات بالقتل من قبل مشجعي وأنصار نادي برشلونة الإسباني عقب مشاركته في قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا ووقوع البلوغرانا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

حازم يوسف-إيلاف: أماط الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو لاعب أندية برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلانو سابقاً عن تلقيه تهديدات بالقتل بعد مشاركته في سحب قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقال فيغو في تصريحات خاصة لصحيفة quot;لا بيلوتاquot; البرتغالية: quot;تلقيت تهديدات كثيرة عبر رسائل quot;واتسابquot; بالقتل من مشجعي برشلونةquot;.
ووقع برشلونة الإسباني بطل المجموعة الثامنة أمام أقوى منافس محتمل وهو مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور المقبل من quot;الأميرة الأوروبيةquot; في مشهد وصفه البعض بأن القرعة لم تكن quot;رحيمةquot; أبداً بالعملاق الكاتالوني.
وأبدى الجناح البرتغالي الطائر تفهمه لإنزعاج البعض من نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا مشيراً إلى أنه يتفهم وجود أناس لم تعجبهم القرعة.
واستطرد فيغو قائلاً:quot;, لكن الاتحاد الأوروبي طلب يداً بريئة لإجراء القرعة, وأنا استجبت لما طلبوهquot;.
وكانت الصحف الكاتالونية المحسوبة على برشلونة قد خرجت بعناوين كبيرة قبل ساعات من سحب القرعة الأوروبية عبرت من خلالها عن أمنيتها بتجنب ملاقاة الفريق الإنكليزي في الدور المقبل من دوري الأبطال.
وتخشى الجماهير الكاتالونية التي اعتادت على رؤية فريقها يلعب الأدوار الأولى في أمجد الكؤوس الأوروبية من وداع مبكر يُطيح بأحلامها بالفوز مجدداً بـquot;ذات الأذنينquot; خاصة بعد الخروج quot;المذلquot; وquot;المهينquot; في النسخة الماضية على يد بايرن ميونيخ الألماني بسباعية بيضاء في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور نصف النهائي.
وما يزيد قلق جماهير برشلونة هو ظهور مانشستر سيتي الإنكليزي بشكل مغاير وبثوب الكبار منذ تولي التشيلياني مانويل بيليغريني مهمة تدريب الفريق في صيف العام الحالي خلفاً للإيطالي روبرتو مانشيني.
وأصبح quot;السيتزنquot; مع بيليغريني منافساً شرساً على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ويتخلف بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر أرسنال بعد مرور 19 جولة حتى الآن.
كما حلّ ثانياً بفارق الأهداف فقط عن بايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الأوروبية الرابعة بعد تساويهما بالنقاط برصيد 15 نقطة لكليهما.
وفي ختام حديثه للصحيفة البرتغالية، حاول فيغو فتح صفحة جديدة مع مشجعي برشلونة قائلاً:quot;أرجو أن يتركوني في سلام, نعم أنا لم أرغب في الانتقال من برشلونة إلى ريال مدريدquot;.
وأكمل موضحاً:quot;كان خورخي مينديز هو من قام بهذه الخطوة بالتنسيق مع رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز.. لقد كنت هادئاً للغاية في برشلونةquot;.
وتصف جماهير برشلونة النجم البرتغالي السابق بـquot;الخائنquot; بعد انتقاله صيف عام 2011 من ملعب كامب نو إلى الغريم التقليدي ريال مدريد في صفقة كروية كانت الأغلى في ذلك الوقت.