واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني حصده الجوائز الفردية في عام 2013 كان آخرها تنصيبه quot;ملكاً لأوروباquot; متفوقاً على الفرنسي فرانك ريبيري فيما حل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثاً.


حازم يوسف-إيلاف: تُوج البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني بجائزة quot;ملك أوروباquot; في كرة القدم لعام 213 وفقاً لاستطلاع أجرته صحيفة أوروغويانيّة.

وبحصوله على جائزة quot;ملك أوروبا، كسر كريستيانو رونالدو سيطرة غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة التي احتفظ بها في الأعوام الأربعة الماضية.
ونال نجم الكرة البرتغالية 63 صوتاً من أصل 120 هم حصيلة الصحافيين المشاركين في استطلاع صحيفة quot;الباييسquot; الأوروغويانيّة وهو ما يعني أن كريستيانو رونالدو حصد أكثر من نصف الأصوات في إشارة واضحة أن نجم الميرنغي المدريدي يتفوق بشكل بارز عن باقي منافسيه في عام 2013.
وحلّ الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني ثانياً في الاستطلاع بحصوله على 24 نقطة فيما جاء البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في المرتبة الثالثة بواقع 15 صوتاً فقط.
جائزة جديدة في حضرة quot;الدونquot;
وتأتي جائزة صحيفة quot;الباييسquot; تتويجاً لسلسلة طويلة من الجوائز الفردية التي حصل عليها كريستيانو رونالدو كان أبرزها جائزة أفضل لاعب لصحيفتي quot;وورلد سوكرquot; وquot;4-4-2quot; الإنكليزيتيّن.
كما تُوج quot;صاروخ ماديراquot; بجائزة quot;شخصية العام الرياضيةquot; وفقاً لصحيفة quot;أبولاquot; البرتغالية فضلاً عن منحه جائزة quot; Globe Soccer Awardquot; على هامش مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن.
ويُجمع مراقبون ومهتمون بالشأن الكروي على تزايد فرص رونالدو في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013 في الحفل السنوي الذي سيُقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; في مدينة زيوريخ السويسرية في الثالث عشر من يناير المقبل.
عام مثالي لكريستيانو رونالدو
وقدم كريستيانو رونالدو عاماً مثالياً على الصعيد الفردي واستحق بجدارة لقب quot;رجل المباراةquot; في أغلب مباريات ريال مدريد هذا الموسم على المستوييّن المحليّ والقاريّ إذ يبتعد بفارق هدف واحد عن المهاجم البرازيلي-الإسباني دييغو كوستا المتألق بصورة مذهلة مع كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد.
كما يتربع رونالدو على عرش هدافيّ مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية برصيد 9 أهداف سجلها في 5 مباريات في دور المجموعات فقط مع الإشارة إلى تتويجه هدافاً للأميرة الأوروبية في النسخة الماضية برصيد 14 هدفاً.
وكما كان رونالدو في الموعد مع ريال مدريد، أبان رونالدو عن قدرات تهديفية خارقة في مباراتيّ الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 بتسجيله هدف الانتصار على رفاق السلطان زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة الذهاب في العاصمة لشبونة قبل أن يُعاود تألقه البارز بـquot;هاتريكquot; في العاصمة السويدية ستوكهولم ليقود quot;برازيل أوروباquot; لفوز ثانٍ في الإياب وحجز تذكرة إلى المونديال اللاتيني.